فوائد وأضرار

ما هى أضرار الليمون الاسود على الكلى ؟

أضرار الليمون الاسود على الكلى.يعد الليمون الأسود من أهم الأطعمة المحتوية على حامض الستريك والتي يؤدي استخدامها للمدى البعيد إلى التأكل لمادة مينا الأسنان والتقليل لخطر التأكل منها.

ينصح باستخدامه بكميات مناسبة ولكن هناك بعض من أضرار الليمون على الكلى وسوف توضحها فيما يلي.

أضرار الليمون الاسود على الكلى
أضرار الليمون الاسود على الكلى

 أضرار الليمون الاسود على الكلى

ومن أهم أ أضرار الليمون الاسود على الكلى ما يلي:

  • يعد مضر للبول حيث يتواجد به فيتامين سي بقدر كبير الذي ينتج عنه حدوث هذا كما أنه سبب لشرب الماء بكميات كبيرة عن الطبيعي.

أهم النصائح للحفاظ على الكلى

بعد التعرف على أضرار الليمون الأسود على الكلى هناك بعض النصائح الهامة الواجب اتباعها للحفاظ على صحة الكلى والتقليل من كافة الأضرار التي تتسبب بمشاكلها.

ومنها ما يلي:

  • شرب الماء بكميات كافية للمساهمة في ترطيب الجسم ويتوجب الإكثار من تناول الماء على عكس الاعتقاد المتعارف عليه حيث أنه يتم الإثبات ضمن الدراسات بأن الإكثار من تناول الماء يحسن من وظائف الكلى لهذا رغم أن شرب الماء جيد ولكن يتوجب الشرب بالكميات الكافية.
  • تناول الأطعمة الصحية حيث أن مشاكل الكلى تنتج نتيجة بعض الأطعمة التي تعمل على ارتفاع ضغط الدم وحدوث أمراض قلبية بالأوعية الدموية ومرضى السكري ولهذا السبب يتوجب الاتباع للعادات الصحية بالأكل والتحكم بالوزن والتحكم بضغط الدم ونتيجة لهذا المساهمة في منع مرض السكري والارتفاع لضغط الدم والمحافظة بحالة الكلى جيدة.
  • عدم تناول المكملات الغذائية وعمل علاج بالأعشاب كونه يؤدي إلى الضرر بالكلى نتيجة للاستخدام المفرط من المكملات أو الفيتامينات أو بعض المستخلصات العشبية.

شاهد:اهم فوائد الترمس والرجيم

شاهد:اهم فوائد زيت كبد الحوت للنساء

أضرار الليمون الاسود على الكلى
أضرار الليمون الاسود على الكلى

أهم أضرار الليمون الأسود

هناك العديد من أضرار الليمون الأسود على الكلى ومن أهم أضراره بشكل عام ما يلي:

  1. يؤدي الليمون الأسود في حالة الإكثار منه في التشكيل لحصوات بالكلى ومن المتعارف عليه بأن حصوات الكلى تضر بها كثيرا ويكون من الصعب التخلص منها إلا عبر عمليات جراحية بهدف الاستئصال لهذه الحظوات حيث أن الليمون يحتوي على الاوكسالات التي تعمل على تحول حصى بداخل الكلى.
  2. كما أنه له بعض الأضرار على الوجه والشعر عند عمل ماسكات به فمن الأفضل عدم الاستخدام له على الوجه أو على الشعر حيث أنه يعمل على ظهور بعض البقع البنية بالوجه والشعر وقد يؤدي لتقصف الشعر.
  3. وهناك بعض الأضرار الأخرى الناتجة عنه التي قد يتسبب بحساسية بالجسم شديدة مما يؤدي لحكة وظهور بقع حمراء على الجلد.
  4. كما أن الإفراط في تناوله يتسبب بغثيان شديد وقيء وحرقة بالمعدة وينعكس بشكل سلبي على القولون وحالته.
أضرار الليمون الاسود على الكلى
أضرار الليمون الاسود على الكلى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!