فوائد وأضرار

اهم أضرار الليمون الاسود للقولون

أضرار الليمون الاسود للقولون.اللومي وما يعرف باسم الليمون الأسود هو ثمار لليمون الأصفر ويتم تجفيفه بعد التخمير له حتى يتخذ اللون البني المائل للون الأسود.

ويمكن تجفيفه من خلال تركه على الأشجار لحين يجف وله الكثير من الفوائد ولكن هناك العديد من أضرار الليمون الأسود للقولون.

 أضرار الليمون الاسود للقولون
أضرار الليمون الاسود للقولون

 أضرار الليمون الاسود للقولون

يتسبب الليمون الأسود بالعديد من المشاكل الصحية للجسم ومن أهم أضرار الليمون الأسود للقولون ما يلي:

  • الغثيان

حيث أن القولون من أهم الأعضاء التي تتأثر بالعديد من الأطعمة الذي لا يستطيع التعامل معها نتيجة لهذا يتقلص ويسبب العديد من الالام الشديدة.

وبالواقع لا يتواجد أضرار كبيرة لليمون الأسود بالقولون إلا لمرضى القولون أو لمرضى القولون العصبي الذين لا يتحملون تواجد المواد الحمضية وبالتالي يتوجب عليهم الحذر بهذه الحالة

كما أنه في حالة التناول لكميات كبيرة يمكن التسبب بالكثير من المشاكل والاضطرابات بالجهاز الهضمي.

  • الارتجاع المريئي

أحد أهم مشاكل وأضرار الليمون الأسود للقولون التي تؤثر على العضلة العاصرة ما بين المريء والمعدة وينتج عنها الارتجاع بحمض المعدة للمريء مرة أخرى عند تناول الأطعمة الحامضية القوية يمكن أن يحدث نتيجة لهذا التهيج ببطانة المعدة

ففي حالة تناول الأحماض بقدر كبير مثل حمض الستريك المتواجد بالليمون الأسود يتسبب بتفاقم قرحات بالمعدة والكثير من المشاكل الصحية مثل الغثيان والقيء وبعض الاضطرابات المعدية

كما أن جسم الإنسان لا يتمكن من الامتصاص لكميات الكبيرة من فيتامين سي المتواجد بالليمون الأسود فتندفع هذه الكميات الزائدة منه بالأمعاء مما يتسبب بالشعور بالغثيان والإسهال وبعض التشنجات بالقولون.

شاهد:ما هى اضرار الفطر الريشي ؟

شاهد:ما هى اضرار خميرة الخبز ؟

 أضرار الليمون الاسود للقولون
أضرار الليمون الاسود للقولون

أهم أضرار الليمون الأسود

بعد التعرف على أضرار الليمون الأسود للقولون هناك بعض الأضرار العامة حول الليمون الأسود بشكل عام ومن أهمها ما يلي:

  • له تأثير سلبي على الكلى

كونه يحتوي على الحمضيات بنسب مرتفعة من مادة البوتاسيوم مما يجعل له خطر كبير على مرضى الكلى الذين يعانون من عدم قدرتهم على الموازنة للكهرليات بالجسم مثل الفسفور والبوتاسيوم والصوديوم.

  • حدوث فقر الدم

الاستهلاك لكميات كبيرة من الليمون الأسود يؤدي لفقر الدم ويحدث هذا نتيجة التأثير لفيتامين جيم المتواجد به بإمكانيات كبيرة على الحديد المتواجد بالأطعمة وعدم القدرة على امتصاصه وبالتالي الحفاظ لنسبة الحديد المستهلكة بشكل يومي والزيادة لخطر حدوث فقر الدم.

  • تسوس بالأسنان

نسبة الأحماض المرتفعة بالليمون الأسود تؤثر بشكل سلبي على مينا الأسنان وقد تؤدي لتأكلها مما يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان وحدوث ألم بها.

 أضرار الليمون الاسود للقولون
أضرار الليمون الاسود للقولون

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!