فوائد وأضرار

ما هى اضرار خميرة الخبز ؟

ما هي اضرار خميرة الخبز؟ كيف يمكن أن يؤدي استخدام الخميرة موضعيًا أو عن طريق الفم إلى إيذاء الجسم أو الوجه ؟  في الفقرات التالية، سنراجع اضرار الخميرة على الوجه والجسم.

اضرار خميرة الخبز
اضرار خميرة الخبز

اهم اضرار خميرة الخبز

تستخدم الخميرة أحيانًا لتحسين مظهر الجلد، إما موضعيًا أو عن طريق الفم. مهما قررت استخدام الخميرة، عليك أن تدرك أنها يمكن أن تضر الجسم أحيانًا.

فيما يلي المظاهر الرئيسية لأضرارها :

  • الإصابة بالحساسية

على الرغم من أنها غير شائعة، إلا أن الإصابة بحساسية الخميرة الخبز شائعة حيث بعد فترة وجيزة من تعرض المريض للخميرة،

قد تبدأ أعراض هذا النوع من الحساسية في الظهور قد يعاني الشخص المصاب بحساسية الخميرة من المشكلات والعلامات الصحية التالية على الجسم والوجه: حكة الجلد واحتقان أو انسداد الأنف وحكة في كل من الحلق والفم.

و عند التنفس، أزيز ويمكن أن تتسبب الشرى في تكوين كتل أو بثور حمراء على الجلد و طفح جلدي.

إحدى علامات الحساسية المفرطة، رد الفعل التحسسي الشديد الذي يتطلب عناية طبية فورية، هي صعوبة التنفس وانخفاض ضغط الدم وتورم الحلق.

ومن اضرار خميرة الخبز أنها قد تسبب  نوعًا من الحساسية التي يمكن أن تسبب تورمًا وحكة في الجلد لدى الأشخاص الذين لا يعانون من حساسية تجاهها.

  • الأعراض المحتملة للأمهات الحوامل والمرضعات

عادة ما يكون من الأفضل تجنب استخدام الخميرة من قبل النساء الحوامل والمرضعات على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لدعم الادعاء بأن القيام بذلك يمكن أن يسبب ضررًا للوجه والجسم.

  • ارتفاع ضغط الدم

عادة ما يتم تكسير التيرامين، وهو مادة كيميائية موجودة في الخميرة يمكنها رفع ضغط الدم، والقضاء عليه من قبل الجسم، وبالتالي ليس له آثار سلبية على ضغط الدم.

ومع ذلك، إذا كان الشخص يتناول مضادات الاكتئاب، فقد تمنع هذه الأدوية الجسم من تكسير التيرامين، مما قد يؤدي إلى زيادة مفرطة في ضغط الدم.

  • تفاقم حالة الأشخاص المصابين ببعض الأمراض

قد يؤدي استهلاك الخميرة إلى تفاقم أعراض بعض الأمراض والحالات الطبية، بما في ذلك المشكلات الصحية التالية: العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك مرض كرون ومرض التهاب الأمعاء  .

  • مشاكل الجهاز الهضمي غير المريحة

قد يؤدي تناول الخميرة إلى مشاكل محتملة في المعدة، وعلى الأخص: عدم الراحة وكذلك مشاكل الجهاز الهضمي الأساسية و البطن والغازات.

  • التفاعلات الكيميائية

قد يقلل من آثار العديد من الأدوية بسبب ضرر الخميرة المحتمل، بما في ذلك:

أدوية السكري: قد يتسبب تناول الخميرة مع أدوية السكري في انخفاض حاد في مستويات السكر في الدم.

دواء الليثيوم: نظرًا لأن بعض أنواع الخميرة تحتوي على الليثيوم، فإن تناولها مع وصفة ليثيوم قد يتسبب في ارتفاع مستويات الليثيوم في الجسم، مما قد يكون له تأثير سلبي على صحة الفرد.

شاهد:ما هى فوائد دبس التمر ؟

شاهد:اهم فوائد العنزروت وطريقة استخدامه

اضرار خميرة الخبز
اضرار خميرة الخبز

اضرار خميرة الخبز للجسم والوجه

تشمل الأضرار الأخرى التي قد تسببها خميرة الخبز ما يلي:

  • زيادة خطر الإصابة بالتهابات الدم المختلفة، خاصة عند تناولها من قبل أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.
  • إما صداع أو نوبات شقيقة .

طرق لمنع أذى الوجه والجسم من الخميرة

للوقاية من اضرار خميرة الخبز تفضل المحتملة يفضل :

  • يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنب الخميرة.
  • يجب على أولئك الذين يعانون من حالات مثل مرض كرون وحساسية الخميرة والنقرس وارتفاع ضغط الدم ومرض التهاب الأمعاء والزرق تجنب الخميرة.
  • حتى يتم استشارة الطبيب، امتنع عن تناول الخميرة بالأدوية لا ينبغي تناول الخميرة وبعض الأدوية معًا.

اضرار خميرة الخبز للشعر

كثير من الناس قلقون من اضرار خميرة الخبز على الشعر في حين أن الخميرة لا تؤثر بشكل مباشر على الشعر عند دهنها وتشمل حقًا الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الشعر، فإن تناول الخميرة وفوائدها على الشعر قد يكون ضارًا.

وتشمل المخاطر على الصحة الداخلية ما يلي:

  • الغازات وانتفاخ البطن.
  • صداع.
  • الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة.
  • احتياطات و تحذيرات من الخميرة
اضرار خميرة الخبز
اضرار خميرة الخبز

تأثير خميرة الخبز على الحامل

بالإضافة إلى كونها خالية من المخاطر أثناء الحمل، فإن الخميرة الغذائية هي طعام مغذي يدعم صحة طفلك الذي لم يولد بعد لأنها تحتوي مع تركيز حمض الفوليك العالي، الذي يحمي طفلك الذي لم يولد بعد من تشوهات الأنبوب العصبي

الخميرة الغذائية هي مصدر رائع لفيتامين ب 12، الذي يساعد جنينك على النمو ويحميك من فقر الدم الشائع لدى النساء الحوامل هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت نباتيًا.

ولكن يجب أن تحافظ على مدخولك إلى المستويات الطبيعية دون المبالغة وتجنب تناول المكملات الغذائية دون التحدث أولاً إلى الطبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!