فوائد وأضرار

أهم أضرار بذور القرع للجسم وقيمته الغذائية

أضرار بذور القرع.بذور القرع ضمن البذور التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والدهون والألياف الغذائية والكثير من المواد الأخرى التي نحتاجها للجسم إلا أنه كما يتواجد منه الكثير من الفوائد هناك بعضا من الأضرار المؤثرة على الجسم

كما أن بذور القرع يتم استخلاصها من ثمار القرع العسلي ويطلق عليها اسم اليقطين وتتميز بالملمس الناعم واللزج ويتم بعد ذلك تحميصها لتصبح جاهزة للطعام وتتميز بالمذاق الطيب وتتشابه مع المكسرات إضافة إلى الكثير من الفوائد بجانب طعمها الشهي.

أضرار بذور القرع
أضرار بذور القرع

أهم أضرار بذور القرع

هناك الكثير من الأشخاص التي تتساءل حول بذور القرع من فوائدها وأضرارها ومن أهم أضرار بذور القرع ما يلي:

  1. يحدث زيادة كبيرة بالوزن نظرا لاحتوائه على المواد الدهنية بقدر كبير وقد ينتج عنه حدوث إسهال حاد كونه يعمل على الاضطرابات للمعدة عندما يتم الإفراط بتناوله يؤدي للإصابة بالإسهال الشديد.
  2. قد يتسبب بحدوث طلق مبكر والولادة المبكرة للمراءة الحامل كونه يعمل على التحمية للطلق والانتفاخ لعنق الرحم وحدوث الانتفاخات والغازات بعض الاضطرابات بالمعدة.
  3. حدوث اختناق وتخمة وضيق بالتنفس عند الأطفال.
  4. يعمل على الانخفاض لضغط الدم بقدر كبير خصوصا في حالة تناولك لأدوية تعمل على خفض ضغط الدم بجانب تناوله وهذا يتوجب الاعتدال بتناوله لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم.
  5. يعمل على انخفاض مستوى السكر بالدم حيث أنه يعمل على التبطيء لامتصاص السكر بالدم إضافة إلى هذا فعل الألياف الغذائية التي تعمل على الحد من الامتصاص للسكر بمجرى الدم.

شاهد:ما هى اضرار الفطر الريشي ؟

شاهد:اهم اضرار دبس الخروب للجسم

أضرار بذور القرع
أضرار بذور القرع

القيمة الغذائية لبذور القرع

بذور القرع غني بالكثير من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان فيحتوي كل من 30 جرام ضمن بذور القرع على ما يلي من عناصر غذائية:

  • يحتوي على تقريبا 30 جرام من بذور القرع على 180 سعره حراري للطاقة بالإضافة إلى 7 جرام ضمن عنصر البروتين.
  • يحتوي على 14 جرام ضمن الدهون الصحية وما يصل إلى 4 جرام كربوهيدرات و 9٩, جرام ضمن الألياف الغذائية.
  • إضافة إلى أنه يحتوي على ما يصل إلى 5.1 ميليجرام من الصوديوم و٢,٧من الحديد وما يصل الى ٩٩,٩ فيتامين ا.

إضافة إلى هذا يحتوي على مضادات الأكسدة وعناصر البوتاسيوم  وفيتامين ب 2 والكثير من التركيبات النباتية الصحية لجسم الإنسان والتي يحتاجها بشكل يومي والتي تقي من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض

مثل أمراض السرطان والقضاء على جرثومة المعدة والحماية من مرض السكري والتقوية لصحة القلب وتحسين لصحة الجسم بشكل عام والعظام.

أضرار بذور القرع
أضرار بذور القرع

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!