مشروبات

أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم

أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم يبحث عدد كبير من الناس حول هذا الموضوع حيث أنه هناك مشروبات كثيرة تساعدك في حرق الدهون والتخسيس.

سواء كانت الماء أو أي مشروبات أخرى مثل القهوة والشاي الأحمر والشاي الأخضر وغيرهما الكثير.

أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم

أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم يعتبر الماء من أهم المشروبات التي تنقص الوزن وفيما يلي سوف نعرض أهم المعلومات عن شرب الماء:

  • لقد بيّنت دراسات كثيرة أسباب متعددى لدور شرب الماء في نقص الوزن، فقد أشارت دراسةٌ تم نشرها في مجلّة The Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism منذ عام 2003 إلى أنّ القيام بشرب 500 مليلترٍ من الماء يساعد على زيادة معدّل عمليات الأيض في الجسم بنسبة تصل إلى 30% عند البالغين.
  • لقد وضحت دراسةٌ تم أيضا نشرها في مجلّة International Journal of Obesity volume منذ عام 2011 تأثير الماء البارد على معدّل عمليات الأيض في جسم الانسان، فقد دلت النتائج إلى ارتفاع معدّل استهلاك الطاقة أثناء فترة الراحة بنسبة تصل إلى ما يقارب من 25% بعد شرب 10 مليلترات من الماء البارد لكل جرام من وزن جسم الأطفال.
  • أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم لقد استمر هذا التأثير لأكثر من 40 دقيقة، لذلك يمكن أن يساعد استهلاك الكمية اليومية التي قد أوصىوا بها من الماء بشكل يومي على فقدان الوزن والمحافظة على الوزن الصحيّ بعد الوصول إليه.
  • كما أشارت دراسةٌ تم إجرائها في مجلّة Obesity منذ عام 2011، إلى أن دور الماء في تقليل السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم الواحد، إذ قد يؤدي استهلاك كبار السن والبالغين الذين يُعانون من مرض السمنة المفرطة لما يُقارب من كوبين من الماء قبل كل وجبة من الثلاث وجبات الرئيسية
  • يجب علبك أن تتبع نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية حتى تتمكن من فقدان الوزن بشكل أكبر عندما نقارنهش باتّباع النظام الغذائي المنخفض السعرات الحرارية فقط دون الحفاظ على شرب الماء فإن الأمر الذي قد يُساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي يعمل على تقليل السعرات الحرارية المتناولة في الوجبة الواحدة

القهوة

أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم تعتبر القهوة من أهم المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن وفيما يلي سوف نعرض أهم المعلومات عن شرب القهوة:

  1. لقد أشارت دراسةٌ تم نشرها في مجلّة Obesity منذ عام 2013، إلى أنّ الكميات المتوسطة من شرب القهوة ممكن أن تُقلل من استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية في الوجبة التي تلي شُرب القهوة في خلال باقي اليوم
  2. لقد أشارت دراسةٌ أُخرى أيضا تم نشرها في مجلّة Clinical physiology and functional imaging منذ عام 2015 إلى أنَّ شُرب القهوة بشكل يومي وممارسة دوراتٍ متكرّرة من التمارين المنخفضة في الكثافة سوف يُعزّز من أكسدة الدهون في فترة ما بعد التمرين.
  3. كما أن هناك نتائج من دراسة تم نشرها في مجلّة The American journal of clinical nutrition، وضحت أنَّ الكافيين التي يوجد بكمية كبيرة في القهوة يُحفّز من معدّل عمليات الأيض عند الافراد المصابين بالسمنة، بالإضافة إلى أنَّه يعمل على رفع معدّل أكسدة الدهون عند الأشخاص الذين يمتلكوا وزن الطبيعي.

شاهد:ما هى أضرار المشروبات الغازية على العظام ؟

الشاي

أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم يعتبر الشاي واحد من المشروبات المهمة في زيادة الوزن وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه المعلومات عن الشاي:

  • يعد الشاي مشروب عطري يحظى بشعبية كبيرة جدا وواسعة للغاية في معظم أنحاء العالم والذي يتم إنتاجه من أوراق شجر الكاميليا الصينية إذ تقوم بانتاح جميع أنواع الشاي، مثل الشاي الأحمر والشاي الأبيض، والشاي الأخضر والشاي الصيني من هذه الشجيرات.
  • أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم إن الشاي الأخضر مشروب مهم جدا في إنقاص الوزن فقد أشارت مراجعةٌ منهجيّةٌ تضمّ ما يقرب من١٤  دراسة تم نشرها  في مجلة Canadian Pharmacists Journal منذ عام 2014، إلى أنّ الحفاظ على شرب الشاي الأخضر لفترة تصل إلى 12 أسبوعاً يُمكن أن يُقلل هذا ما يُقارب 0.2 إلى 3.5 كيلو مقارنةً بالمجموعة من الأفراد التي لم تحافظ على شرب الشاي الأخضر.
  • يعتبر من الجدير بالذكر أنَّ هذا لا ينطبق على الشاي الأخضر الذي يتم تحضيره عادةً بالقيام بنقع كيس الشاي في الماء الساخن، فقد تم استخدام جميع الدراسات والتي أثبتت أن مستخلص الشاي الأخضر الذي يحتوي على تركيز عالي من مركبّات الشاي النشطة، بما فيها: الكافيين والكاتيشين
  • أفضل المشروبات لنقص الوزن قبل النوم يعرف شاي الماتشا بأنه أحد أنواع الشاي الأخضر وهو يحتوي على كميّةٍ أعلى من مركّب الكاتيشين عندما نقارنه بالشاي الأخضر العادي، ممّا يجعله من أحسن الخيارات لفقدان الوزن وقد أشار تحليلٌ شمولي إلى أنَّ مركّبي الكاتيشين والكافيين لهما تأثيراً إيجابيّاً وبسيطاً في خسارة الوزن والمحافظة على ثباته لفترة طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!