رجيم وتغذية

 ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم مشروبات التخسيس الرائعة

ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم هو سؤال حير الكثيرين وخصوصا من يعاني من زيادة الوزن، وفي نفس الوقت لايقدر على ممارسة الرجيم وخصوصا الرجيم القاسي.

حيث أن الكثيرين لا يمكنهم اتباع روتين غذائي معين ولا يفضلون ممارسة التمارين الرياضية، ولذلك سوف نستعرض معكم الاجابة على سؤال ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم، تابعونا.

يسبب زيادة الوزن ازعاج واحراج كبير وخصوصا للسيدات هذا بالاضافة لتأثيره على الصحة كما يهدد الشخص بالاصابة بمزيد من الأمراض الخطيرة مثل السكر والقلب وغيرها من الأمراض المزمنة، لذلك نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد بدون جيم ولا رجيم.

 ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم
ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم

 ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم

ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم؟ هذا السؤال الاجابة عليه بكل سهولة هي نعم يمكن للجسم أن يفقد وزنه عندما يتناول الشخص كمية سعرات حرارية أقل من السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها.

والعكس يؤدي للسمنة وزيادة الوزن، لذلك إذا أردت أن تفقد الوزن بدون رجيم ولا جيم سوف نتعرف على السعرات الحراري لأي طعام أو شراب نتناوله بحيث يكون أقل من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم مع اتباع التعليمات الآتية:

  • مضغ الطعام جيدا قبل البلع: يجب مضغ الطعام جيدا وتناول الطعام ببطيء.
  • تناول كميات صغيرة من الطعام :تناول وجبات صغيرة حتى يعتاد الشخص على أكل كميات قليلة من الطعام.
  • تناول الألياف مفيد للغاية : الاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف حيث أنها تجعلك تشعر بالشبع فترة كبيرة.
  • التوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع : بمجرد أن تشعر بالشبع توقف عن الأكل.
  • تناول الطعام بعيدا عن أي تأثيرات : لايجب تناول الطعام أمام شاشات التلفاز أو تصفح الانترنت لأنها تجعل الشخص يأكل بكميات أكبر.
  • الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والغنية بالسكريات: تجنب تناول المشروبات الغازية لأن بها سعرات حرارية عالية ونسبة كبيرة من السكريات.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مهدرجة : تجنب تناول المقليات والأطعمة الغير صحية والتي تحتوي على دهون مهدرجة وغير صحية.
  • شرب الماء بانتظام : يجب الاكثار من تناول الماء وتناوله بانتظام على مدار اليوم، حيث أثبتت الدراسات أن الاهتمام بتقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها مع تناول نصف لتر من الماء قبل أي وجبة سوف يؤدي لفقدان الوزان بشكل كبير.
  • الاكثار من البروتين : تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات بنسبة كبيرة يساعد على تناول سعرات حرارية اقل.
  • النوم عدد ساعات كافية : يجب النوم مبكرا وعدم السهر والاجهاد، لأن قلة النوم يزيد من الاحساس بالجوع وبالتالي تناول الأكل الذي يزيد من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم ومن ثم زيادة الوزن.
  • تناول طبق من شوربة الخضار يوميا: يجب تناول طبق من شوربة الخضار كل يوم حيث يجعلك تشعر بالشبع فترة طويلة فضلا على حصول الجسم على فائدة كبيرة من الخضار وسعرات حرارية قليلة.
  • مضغ العلكة: يعتبر تناول العلكة بأطعمتها القوية من أكثر الأمور التي تجعلك تشعر بالشبع وتتغلب على شعور الجوع، والتي تساعد في  ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم.

شاهد: أسباب فشل الحمية الغذائية يوجد 5 أسباب تساعد في فشل الريجيم تعرف عليها

 ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم
ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم

مشروبات تساعد على تخفيف الوزن

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن ويجب الحرص على تناولها بدون سكر، والمداومة على شربها أكثر من مرة في اليوم حيث ترفع نسبة على الحرق و التي تساعدك في الاجابة على سؤال  ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم، ومن هذه المشروبات:

1- مشروب الكمون والقرفة

نحضر وعاء ونضع به ملعقة من الكمون وملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل، يتم غلي المكونات على النار، ثم يتم تصفيتها ويمكن تحليته بالعسل أو شربه بدون سكر.

2- مشروب الشاي الأخضر والزنجبيل

نحضر وعاء ونضع به 2 ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الزنجبيل ويتم وضع الخليط على النار حتى الغليان، ويتم تصفيته ويمكن تناوله مرة قبل الافطار ومرة قبل العشاء.

 ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم
ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم

3- مشروب الكمون والليمون

نضع كوب ماء في وعاء على النار ونضع به 2 ملعقة من الكمون ويتم غليه على النار، وبعد ذلك يتم تصفيته في الكوب ثم ننتظر حتى يصبح دافيء ونعصر عليه الليمون.

ويتم تناول هذا المشروب على الريق يوميا قبل الافطار بنصف ساعة، حيث أنه يسد الشهية وسوف يجعلك تلاحظ فرق كبير في الوزن مع المواظبة عليه يوميا.

4- مشروب النعناع

ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم يعتمد على تنظيم الغذاء والمشروبات ومنها تناول النعناع،نحضر الاناء ونضع به 2 ملعقة من النعناع وكمية من الماء ويتم وضعهم على النار حتى الغليان، يمكن شربه بدون سكر أو تحليته بملقعة من عسل النحل.

 ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم
ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم

فقدان الوزن بشكل صحي

يعتبر الوزن الصحي مهم لصحة الناس وسلامته وحمايته من الأمراض، لذلك يجب الاهتمام بالحفاظ على الوزن المثالي وتجنب السمنة، وحتى تحافظ على الوزن السليم يجب ممارسة الرياضة يوميا وباستمرار، كما يجب شرب الماء لايقل عن 2 لتر يوميا

كما يجب الاستغناء عن وجبة العشاء اذا أمكن وقدر المستطاع لا تتناول طعام ليلا، واذا كان الأمر صعب عليك يمكن أن تكون وجبة العشاء عبارة عن كوب من الزبادي يوميا  ويكون الزبادي منزوع الدسم ونضيف عليه عصر ليمونة وبدون سكر

هذه الأمور سوف تجعلك تشعر بفارق كبير في الوزن وفي الصحة، وبذلك تكون عرفت الاجابة على سؤال  ازاي اخس من غير جيم ولا رجيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!