رجيم وتغذية

هل تبحث عن رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام ؟

هل تبحث أو تبحثين عن رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام، ربما تكون قد رأيت بدعة الأنظمة الغذائية وأنظمة التمارين الرياضية تنتشر في جميع أنحاء الإنترنت والتي تدور حول القيود والعقاب.

وبالطبع ليس المطلوب منك أن تعيش طول عمرك بقيوم وأنظمة غذائية صعبة ومعقجة، ولكن يمكنك الوصول للوزن الذي تريده باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ومن خلال إجراء تغييرات دائمة في نمط حياتك تلتزم فيها دائماً، فسيكون لديك فرصة أفضل بكثير للحفاظ على الوزن بمجرد زواله!

افضل رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام

هنا الكثير من الإرشادات لتصل إلى وزن مثالي، وسنستعرض وإياكم أهم النقاط التي يجب اتباعها لتخسر وزن خلال مدة سريعة، دون أي مضاعفات جانبية.

ابتكار وجبات مغذية ومنخفضة السعرات الحرارية

يجب أن تشكل الخضروات الجزء الأكبر من نظامك الغذائي لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحتك. يوصي الخبراء بما لا يقل عن 4 حصص أو وجبات من الخضار يوميًا.

ولكن إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فستحتاج إلى تناول أكثر من ذلك، من خلال التخطيط للوجبات حول جزء كبير من الخضروات غير النشوية، ستشعر بالشبع دون الإفراط في تناول الطعام، وستحصل على رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام.

تشمل هذه الخضروات التي لا تحتوي على النشاء القرنبيط، البروكلي، الجزر، الكوسا، الخس، الهليون والكثيرمن الأطعمة الطيبة الأخرى التي يمكنك تجهيزها جميعًا بعدة طرق مختلفة فلا تمل منها.

 قم بتضمين حصة من البروتين الخالي من الدهون في كل وجبة

تشمل البروتينات الخالية من الدهون الدجاج والبيض والأسماك البيضاء (مثل السلمون والتونة) وبعض قطع اللحم البقري والبقوليات، البروتينات مهمة لفقدان الوزن لأن تناولها يساعد جسمك على بناء العضلات الخالية من الدهون ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

شاهد: ريجيم للميتدئين ينزل 20 كيلو

 استبدل الكربوهيدرات المكررة بحبوب كاملة وكثير من الألياف

تظهر العديد من الدراسات أنه إذا كنت ترغب في رؤية نتائج فقدان الوزن بشكل أسرع من النظام الغذائي، فيجب عليك اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. بدلاً من التخلص من جميع الكربوهيدرات،

فلتحصل على رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام، يمكنك التركيز على التخلص من الكربوهيدرات المكررة والسكريات المصنعة وتناول الحبوب الكاملة والكثير من الألياف، يجب أن تشكل هذه الفئة من الطعام أصغر جزء من كل وجبة، حصة واحدة فقط أو حوالي ربع الطبق.

يمكنك إيجاد الكربوهيدرات الصحية في الفواكه والبقوليات ومثالها (الحمص، العدس، الفاصوليا السوداء) والحبوب الكاملة (كالشوفان، الأرز البني، الكينوا أو خبز القمح الكامل والمعكرونة) وأيضاَ الخضروات النشوية.

أكمل الوجبات ببعض الوجبات الخفيفة الصغيرة والمغذية على مدار اليوم

تناول وجبة خفيفة من حين لآخر يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي مغذي لفقدان الوزن لأنه سيمنعك من الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

عند تناول وجبة خفيفة، تأكد من اختيارك للأطعمة المليئة بالشبع، والمحتوى العالي من العناصر الغذائية، ومنخفضة السعرات الحرارية .

من أمثلة الوجبات الخفيفة المشبعة والصحية: فاكهة متوسطة الحجم ، مثل الموز أو التفاح؛ حصة واحدة (28 جم) من المكسرات المفضلة لديك؛ كيس صغير من الجزر والكرفس مع الحمص.

قطع السعرات الحرارية السائلة

ابتعد عن شرب كافة المشروبات الغازية، وعصير الفواكه، وبالطبع الكحول والمشروبات التي تحتوي سعرات حراراية عالية، وكونك لا تعرف عدد السعرات الحرارية في هذه المشروبات فالطريقة الأمثل لتبتعد عن كل ذلك هو أن تبدأ بالاعتماد على السوائل وأهمها الماء بالطبع.

اشرب من 2 إلى 3.25 كجم (8 – 13 كوبًا) من الماء خلال اليوم. الماء مشروب رائع يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يملأك، ويقلل من الشعور بالجوع، ولكن لا يحتوي على أي سعرات حرارية خفية.

تناول كوبًا من مشروب منخفض السعرات للحصول على نكهة إضافية

إذا وجدت صعوبة في شرب الماء فقط، فيمكنك تناول سوائل أخرى، ولكن تأكد من أنها منخفضة السعرات الحرارية وقليل من السكريات أو الكربوهيدرات.

تعتبر كل من القهوة والشاي من الخيارات الرائعة كون معظمها ماء. إذا لم تعجبك هذه الخيارات، فابحث عن عصير الليمون أو المشروبات الرياضية أو المشروبات المنكهة الخالية من السكر لتساعدك في رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام.

جرب نظام الصيام المتقطع

بدلًا من توزيع 3 وجبات كبيرة على مدار اليوم ، حاول أن تأكل كل طعامك في فترة 8 أو 10 ساعات ثم الصيام حتى اليوم التالي.

اختر نافذة زمنية، مثل 11 صباحًا إلى 7 أو 9 مساءً، واسمح لنفسك بتناول الطعام خلال ذلك الوقت. خارج تلك الساعات ، اشرب الماء فقط أو المشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية.

أظهرت بعض الدراسات أن الصيام المتقطع يعزز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من كمية الدهون المفقودة أثناء ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، مما يجعل هذا إضافة رائعة في رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام.

تناول الوجبات الأكبر في وقت مبكر من اليوم والوجبات الأصغر في المساء

تحتوي الأطعمة التي يتم تناولها بعد الساعة 8 مساءً على نفس الكمية من السعرات الحرارية كما كانت قبل الساعة 8 مساءً، ولكن من المرجح ألا تمارس نشاطًا بدنيًا في الليل أو بالقرب من السرير.

بدلًا من تناول فطور صغير وإنهاء اليوم بعشاء كبير، تناول وجبتي فطور وغداء أكبر وعشاء صغير، بهذه الطريقة، يمكنك التخلص من السعرات الحرارية من تلك الوجبات خلال يومك.

مارس ما يقرب من 30 دقيقة من التمارين الهوائية يوميًا

بالإضافة إلى تغيير نظامك الغذائي، ستحتاج إلى إضافة تمارين القلب والأوعية الدموية، تمارين القلب هي تلك التي ترفع معدل ضربات قلبك، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون.

تعتبر التمارين مثل الركض أو الجري أو السباحة أو ركوب الدراجات أو استخدام آلة التجديف طرقًا رائعة للبدء إذا لم تكن قد مارست الكثير من تمارين القلب من قبل.

تحرك أكثر على مدار اليوم. بالإضافة إلى المشاركة في التمرين المنظم والمنظم، حاول زيادة مقدار حركتك على مدار اليوم. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في حرق السعرات الحرارية بشكل عام على مدار اليوم ولتستفيد من رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام.

استخدم الدرج بدلاً من المصعد كلما استطعت

عندما تذهب إلى المتجر أو تدير مهمة، اركن سيارتك بعيدًا عن المبنى وانطلق في نزهة قصيرة.

إذا كان لديك اجتماع فردي في العمل، فابحث عما إذا كان الشخص الآخر على ما يرام في المشي أثناء حديثك.

تحدثنا ضمن الأسطر القليلة الفائتة عن رجيم ينزل 10 كيلو في 3 أيام، فإذا كنت تبحث أو تبحثين عن برنامج أو نظام يساعدك في خسارة الوزن دون استعادة هذا الوزن بعد ترك الرجيم، فعليك البدء الآن، وننتظرك بالتعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!