امراض وعلاجها

هل شفيت من التهاب البروستاتا المزمن ؟

هل شفيت من التهاب البروستاتا المزمن، هذا السؤال من الأسئلة التي تدور في أذهان الكثير من الأشخاص، وخاصة من يعانون من التهابات البروستاتا المزمنة، حيث أن هذا المرض عبارة عن تلوث يتمحور في غدة البروستاتا لدى الرجال.

ومن المعروف أن هذا الالتهاب ينتشر في الرجال التي تتجاوز سن الأربعين، وهذا الالتهاب يصيب حوالي ٥٠٪ من الرجال، وهذه النسبة تظهر عليهم أعراض التهاب البروستاتا على الأقل مرة واحدة طوال حياتهم، ولكن يجب على كل يعاني من أعراض أي نوع من التهابات البروستاتا التوجه على الفور إلى الطبيب المختص لتشخيص الحالة ومعالجتها.

شفيت من التهاب البروستاتا المزمن

ما هي الأعراض التي تترتب على التهاب البروستاتا عند الرجال؟

نتعرف معكم عبر موقعكم يا هلا على أعراض التهاب البروستاتا عند الرجال، حيث أن التهاب البروستاتا يعتبر من الأمراض الصعبة التي تحتاج إلى الاهتمام والعناية الكبيرة، وهو يكون عبارة عن التهاب تتعرض له البروستاتا، وأيضًا الطبقة التي تحيط بها، وسبب في وجود هذا الالتهاب يرجع إلى وجود بكتيريا معدية تهاجم تلك المنطقة، وإن أهمل هذا الالتهاب يتحول إلى التهاب مزمن.

وهو يُصيب الذكور في مختلف الأعمار، وفي حال لم يعالج هذا الالتهاب يتطور ويصبح مزمنا، وتركه دون علاج يجعل حالة المصاب حرجة، وقد يتعرض إلى مضاعفات خطيرة وشديدة الْخَطَر، ولكن قبل أن نتناول إجابة سؤال كيف شفيت من التهاب البروستاتا المزمن نتعرف أولاً على الأعراض التي تترتب على التهاب البروستاتا المزمن، وهي تتلخص في الآتي:

  • قد تتسبب في حدوث فشل في وظائف الكلى.
  • ظهور بعض الالتهابات الكثيفة في منطقة المسالك البولية، أو في الجهاز البولي بصفة عام.
  • صعوبة في التبول وعدم التخلص من السوائل التي توجد في الكيس العضلي المحتفظ به وهو المثانة.
  • حدوث تدهور في بيئة الحيوانات المنوية التي توجد داخل العضو الذكري.
  • قد تتسبب في موت (الخصيتين)، مما يترتب عليه حدوث عقم.
  • وإن تطورت الحالة فقد تتسبب في حدوث تلوث في الدورة الدموية، وقد يكون المريض مهدد بالتسمم والموت السريع.

شاهد: علاج البروستاتا بالأعشاب | فوائد البصل في علاج البروستاتا

شاهد: التهاب البروستاتا المزمن قلق غير مبرر

ما هي أنواع التهابات البروستاتا؟

التهابات البروستاتا تأتي في أربع صور، وسوف نقوم بذكرها لكم فيما يلي:

  • التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن

هذا النوع من التهابات البروستاتا تأتي الإصابة به في صورة الإحساس بحرقة زائدة في البول، وأيضًا شعور بآلام في منطقة الحوض، ولا يتسبب هذا النوع من الالتهاب في حدوث أي أعراض أخرى ولا حتى ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

حيث أن جراثيم البول تُعتبر مثل، الإشريكية القولونية، وهي أحد أساسات المرض، وقد يأتي في بعض الأحيان لأسباب أخرى، كما أن هذا النوع من المرض لا يأتي إلا لكبار السن، وعلاجه يأتي على هيئة مضادات حيوية فقط وقد يستغرق شفاءه فترة طويلة تصل إلى شهور عديدة، ونسبة الشفاء منه تصل من ٦٠٪ إلى ٧٠٪.

  • التهاب البروستاتا غير الجرثومي والمزمن

هذا النوع من التهابات البروستاتا يأتي للشخص الذي يعاني من تعب في مجرى البول، ولكنه لا يكون له سبب معين، ومن الممكن أن يكون مرتبط بجهاز المناعة، ولا يشترط أن يكون مرض جرثومي، وإن كان السبب مجهول، فلا يوجد له علاج معين.

  • التهاب جرثومي حاد

في ظل الحديث عن كيف شفيت من التهاب البروستاتا المزمن نتحدث عن النوع الثالث من التهابات البروستاتا عند الرجال، وهو الالتهاب الجرثومي الحاد، حيث انه يكون من الأمراض الحادة التي يصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة وأيضًا الشعور بالقشعريرة.

حيث أن هذا يرجع لوجود جراثيم في البول، وقد تصل في بعض الأحيان إلى الدم، وكذلك تؤدي إلى حدوث اضطراب في التبول، والجراثيم التي تكون سبب في المرض هي، جراثيم البول مثل، الإشريكية القولونية والعديد من أنواع الجراثيم الأخرى، وهذا النوع من المرض يظهر عند الرجال من سن 50 إلى ٦٠ عاما، ويتم علاجه بالمضادات الحيوية في فترة تتراوح ما بين ٤ إلى ٥ أسابيع.

  • التهاب البروستاتا أو الآلام المزمنة في منطقة الحوض

هذا النوع من الالتهاب عادةً ما يظهر عند الشباب، حيث أنهم يعانون من ألم غير معروف في مجرى البول، ولا توجد هناك أي أدلة على أن هذه الحالة التهاب أو تلوث، حيث أن فحوصات المني والبول تكون سليمة، وهذه الحالة لا يوجد علاج معين لها.

شفيت من التهاب البروستاتا المزمن

ما هو علاج التهاب البروستاتا؟

الإصابة بالتهابات البروستاتا المزمنة يصعب علاجها، حيث أن السبب يرجع إلى عدم وصول المضادات الحيوية إلى التهابات البروستاتا، ولكن هناك نوع من الأدوية تعتبر من أفضل الأنواع التي تصل إلى البروستاتا وهي، كفينولون والكوتريموكسازول، ولكن لا يتم الرجوع إليه كثيراً، لأن العديد من الجراثيم تتمكن من مقاومته.

ما هي أعراض التهاب البروستاتا المزمن؟

هناك بعض الأسباب التي تكون سبب في التهاب البروستاتا المزمن، والتي تتلخص النقاط التالية:

  • امتناع بعض الرجال عن التبول لفترات طويلة بعد امتلاء كيس البول.
  • النكاح بدون الحصول على وقاية.
  • تضخم حجم البروستاتا، حيث يجب على المصاب في تلك الحالة الذهاب على الفور للطبيب
  • إصابة منطقة البروستاتا بهجوم بكتيري شديد الخطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!