فوائد وأضرار

فوائد الثلج للوجه وطرق استخدامه للعلاجات

فوائد الثلج للوجه. هناك الكثير من الأغراض التي يمكن استخدام الثلج فيها،حيث يمكنك استخدام الثلج في تخفيف ألم الكدمات، وترطيب البشرة وتخفيف الالتهاب والتهيج، كما يعمل على اراحة البشرة والشعور بالانتعاش.

فوائد الثلج للوجه
فوائد الثلج للوجه

فوائد الثلج للوجه

هناك الكثير من الفوائد من الأشياء المحيطة بنا ومن الطبيعة الخلابة حيث خلقنا الله وجعل الأشياء، من حولنا تتألف لتستخدم لأغراض علاجيه وأغراض ذات منفعه للإنسان.

ومن تلك الأشياء البسيطة استخدام الثلج، أثبتت الدراسات العلمية الفوائد العامه لاستخدام الثلج بصفه عامه، وأيضا بصفه خاصه لبعض الأعراض.

هل يمكن استعمال الثلج في مجالات مختلفه؟

يمكننا استعمال الثلج في شتي المجالات الحياتية فهو علي مستوي الصحة له الكثير من الفوائد التي سنتحدث عنها، وفي مجال الصناعة أيضا له الكثير من الفوائد العظيمة في حفظ المنتجات، وكذلك علي مشتوي التصنيع الغذائي له الكثير من الفوائد المستخدمة.

أنواع الثلج المستخدمة للعلاجات

يمكن استخدام الثلج بصفع علاجيه علي هيئته المعروفة وهو مكعبات ثلجيه متكتله، ويمكن استخدام الثلج علي هيئته المجروشة أيضا للعلاجات السطحية جدا ويمكن استخدام الثلج في حاله الإذابة أيضا.

فوائد الثلج للوجه
فوائد الثلج للوجه

أضرار الثلج

في حاله الاستخدام الخاطئ للثلج ينتج عنه بعض الأضرار ولكنها ليست أضرار قاتله أنما يمكن أن تسبب بعض من الأتي:

  1. الاستخدام مده اكثر من ربع ساعه علي منطقه الجلد قد تؤدي ألي التهابات في المنطقة ذاتها.
  2. ابتلاع الثلج عند الأطفال يمكن أن يؤدي ألي مشاكل في المعدة.
  3. أسنشاق البخار الثلجي قد يضر بالجهاز التنفسي.

بعد أن تعرفنا علي الثلج كمكون عام يستخدم في عده مجالات، يمكن أن نتعرف الآن علي الفوائد التي يمكننا الاستفادة بها من الثلج في مجال الصحة، وخاصة في مجال العناية بالوجه.

فوائد الثلج

هناك العديد من فوائد الثلج للبشره وخاصه بشره الوجه ولكن أيضا الاستعمال يكون بحذر، لتجنب الإصابة بأي أعراض قد تكون مضره في حاله استعماله بالخطأ.

  • من اهم استخدامات الثلج للبشره انه يعمل علي تقليل الالتهابات، والتقرحات المؤلمة في الوجه وأيضا يعمل كعازل للأتربة والرواسب الموجودة علي البشرة.
  • يعمل علي سد المسام الوجهية المتعرضة للامتلاء بالميكروبات والتي ينتج عنها تكون البثور والهالات، السوداء في الوجه.
  • يعمل علي شد الجلد وبالتالي يعمل علي تجميل الوجه والحد من التجاعيد والشيخوخة، وخاصة عند من تقدم بهم العمر من السيدات.
  • يعمل كمرطب للبشره وخاصة الوجه في حالة استخدامه بصفة مستمره لكن وقت قصير علي الوجه لا يتعدى النصف دقيقة.

فوائد الثلج لبشره الوجه

أولا يعمل علي أزاله أثار حب الشباب وذلك عن طريق محاوله تخليص المسام الموجودة من المواد المتكونة، بداخلها وتنقيتها ويتم استعماله في هذا الغرض بتلك الطريقة:

يتم وضع كميه من المكعبات الثلجية الصغيرة في قطعه من القماش القطني ومن ثم يتم مسحها باستمرار علي الوجه.

لمده عشره دقائق ومع العلم انه لا يمكن تثبيت القطعة في منطقه واحده علي الوجه لمده اكثر من دقيقه بل يجب تغيير المنطقة، بمعدل دقيقه في المرة أو اقل منها أيضا حتي لا ينتج عن ذلك نتائج عكسيه ومشاكل اخري بالبشرة.

إزالة الاحمرار الناتج عن التعرض فتره طويله لأشعة الشمس، ويمكن ذلك عن طريق الأتي:

استخدام كمية من الثلج المبشور ووضعه في قماشة قطنية ويفرك علي الوجه مدة عشر دقائق، ويمكن استخدام مكعبات الثلج في ذلك لكن الثلج المبشور يكون اكثر أماناً.

فوائد الثلج للوجه
فوائد الثلج للوجه

فوائد الثلج

يمكن استخدامه في الحفاظ علي نضارة ونقاء البشرة ويمكن ذلك عن طريق الوصفة الآتية:

أحضار فتله من الشاي الأحمر ونقوم بغليها حتي تصفي المادة الموجودة بها، ونحضر كبسولة من كبسولات الفيتامينات الغنية بفيتامين E.

نصفي مكوناتها علي الشاي المغلي ونتركه ليبرد، ومن ثم نضعه في مكعبات الثلج الخاصة بالثلاجة، ونتركه حتي يصبح ثلج، ثم نستخدمه ونضعه بداخل قطعة من القماش القطني وبعد ذلك نضعه على الوجه.

لا يجب استخدام الثلج مباشرة علي الوجه حتي لا يسبب مشكلة الحرقة للبشرة أو تلف الأنسجة، أو الأوعية الدموية في تلك المنطقة الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!