فوائد وأضرار

فوائد زيت اللافندر للشعر والتخلص من القشرة

فوائد زيت اللافندر للشعر. يعد زيت الخزامي من الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من زهرة اللافندر أو الخزامي، وهو من الزيوت الطبيعية الهامة التي تمتلك العديد من الفوائد.

ومن أهم فوائدها أنها تستخدم للشعر وعلاج بعض المشاكل الموجودة للشعر، كما أن الكثير من الاستخدامات الأخري، ومنها انه يستخدم في صنع الزيوت العطرية، والروائح العالمية.

فوائد زيت اللافندر للشعر والتخلص من قشره فروه الرأس
فوائد زيت اللافندر للشعر والتخلص من قشره فروه الرأس

زيت اللافندر ومعالجة تواجد القمل بالشعر

زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها بأمان لعلاج تواجد القمل، وهي الحشرة التي تنمو وتتغذي علي فروه الرأس من الإفرازات.

فهو يمكن أن يستخدم للدهان مباشره علي فروه الرأس ومن ثم تدليكها لمده من الوقت، حوالي عشره دقائق حتي يصبح الشعر رطبا بها ويكرر استخدامه حتي الانتهاء من مشكله القمل الموجود في الشعر.

فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر والتخلص من قشرة فروة الرأس

زيت اللافندر من الزيوت القوية المستخدمة بكثره في علاج مشكله القشرة الموجودة بالشعر، ولسيما انه يتم استخدامه في الكثير من الصناعات التي تنتج منتجات العناية بالشعر.

ومع ذلك يمكن استخدام هذا الزيت مباشره للعناية بفروه الرأس والتخلص من مشكله القشرة الموجودة، ويمكن استخدامه علي النحو التالي:

  1. أن يتم أضافه خمسه قطرات من زيت اللافندر الي ربع كوب من زيت جوز الهند ويتم تدليك فروه الرأس ببطء حتي ترطيب الرأس.
  2. طريقه اخري باستخدام زيت الزيتون، وذلك عن طريق أضافه خمسه قطرات من زيت اللافندر ألي ربع كوب من زيت الزيتون ومن ثم يتم تدليك فروه الرأس حتي الشعور بحراره الرأس ويغطي لمده ربع ساعه ومن ثم يتم غسل الرأس بالشامبو المرطب.
  3. طريقه اخري أيضا وذلك باستخدام ربع كوب من اللالفندر المجفف وتسخينه علي النار مع ربع كوب من الماء ون ثم وضع خمسه قطرات من الزيت اللافندر علي تلك الخليط، ثم يدلك به الشعر مده من الوقت حوالي ربع ساعه ومن ثم يغسل الشعر.

زيت اللافندر والتخلص من مشاكل تساقط الشعر

يمكن استخدام زيت اللافندر للحد من تساقط الشعر وعلاجه عن طريق المداومة، والمحافظة علي استخدامه لفتره الوقت حتي يستطيع الشعر أن ينمو بصوره جيده وتتم معالجه التساقط.

وهذا لان زيت اللافندر يحتوي علي العديد من العناصر المساعدة في تكوينه، بخلاف انه يتمتع برائحه قويه، وله القدره علي مساعده الدورة الدموية في السريان في فروه الرأس.

فوائد زيت اللافندر
فوائد زيت اللافندر

زيت اللافندر والتخلص من التهابات فروه الرأس

هناك الكثير من الأبحاث والدراسات التي اجريت علي زيت اللافندر وعلاقة بالالتهابات الموجودة في فروه الرأس، وأكدت علي أن زيت اللافندر يستطيع العمل علي القضاء علي التهابات فروه الرأس ومعالجه.

حتي الجروح الصغيرة الموجودة في فروه الرأس من جراء الاحتكاكات أو الهرش في الرأس، كما انه يمكن أن يعمل علي تقليل الحكة الجلدية عند الأطفال، عند استعماله بلطف.

يعمل زيت اللافندر علي إظهار لمعان وبريق الشعر:

  • له القدرة علي أن يجعل الشعر رطبا أطول فتره ممكنه، وذلك من خلال المداومة علي استعماله.
  • يعمل علي نمو الشعر بصوره سريعه وطبيعية
  • له فاعليه في عمله علي فروه الرأس وتغذيه البصيلات الموجودة للشعر ومنها يعزز نمو الشعر ويعزز بقائه في صوره حيويه وناضره ويعمل علي مكافحه شيخوخة الشعر.
فوائد زيت اللافندر للشعر والتخلص من قشره فروه الرأس
فوائد زيت اللافندر للشعر والتخلص من قشره فروه الرأس

ما هي فوائد زيت اللافندر ؟

  1. الحماية من التساقط المبكر للشعر
  2. المساعدة في نمو الشعر
  3. انتعاش الدورة الدموية بفروه الرأس
  4. اطهار اللمعان والبريق للشعر
  5. المساهمة في الحفاظ علي الشعر من وجود القشرة
  6. معالجه التهابات فروه الراس
  7. يساعد في تقليل التقصف لأطراف الشعر
  8. يعمل علي زيادة معدل كثافه الشعر
  9. يعطي رائحه عطريه للشعر
  10. التخلص من حشرات الرأس مثل القمل

بعض النصائح العامة

  • لا يمكنكي استخدام زيت اللافندر بكميات كبيره حتي لا يسبب مشاكل في جلد فروه الرأس.
  • يجب تهويه الشعر فتره من الوقت بعد التدليك بزيت اللافندر.

يمكنك استعمال زيت اللافندر والاستفادة منه بأقصي حد ممكن لشعرك وبشرتك، وذلك لأهميته وكثرة فوائدة، لكن عليك اتباع طرق مضبوطة واستعمال الوصفات بصورة متكرره للحصول على أفضل نتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!