فوائد وأضرار

اهم فوائد عصير الفراولة للجسم

فوائد عصير الفراولة عديدة، لذا نلاحظ أن العديد من الأشخاص  يحبونها ويقبلون على شرائها، وهذا لمذاقها الرائع، وترجع فوائد الفراولة لمكوناتها الغذائية التي نستعرضها في هذا المقال.

فوائد عصير الفراولة
فوائد عصير الفراولة

اهم فوائد عصير الفراولة للجسم

يفيد عصير الفراولة جسم الإنسان، لأنها غنية بالعديد من العناصر والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الإنسان، وتمد الجسم بالمواد اللازمة التي يحتاجها باستمرار.

ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • من فوائد عصير الفراولة أنه يعمل على التخفيف من التهابات المفاصل، لأن الفراولة تحتوي على بروتين سي الذي يعمل على التقليل من نسبة وجود التهابات في جسم الإنسان.
  • من فوائد عصير الفراولة المساهمة في إنقاص وزن الجسم، وهذا لأن الفراولة غنية بالعناصر الغذائية وهي قليلة من ناحية السعرات الحرارية وأيضا غنية بالألياف.
  • من فوائد الفراولة أنها تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتحافظ على جسم الإنسان من زيادة وزنه بشكل كبير.
  • تعمل الفراولة على التقليل من احتباس السوائل في جسم حيث تكون الفراولة مدرة للبول، ويعمل تناولها على عدم احتباس السوائل.
  • تناول الفراولة مع الخضروات تعمل على زيادة الهضم وسهولته.
  • من فوائد الفراولة أيضا تقليل الإسهال وعدم الشعور بالانتفاخ وهذا عند الحفاظ على تناول العصير بصورة شبه مستمرة لعدة أيام.
  • يعمل تناول عصير الفراولة على التقليل من الإصابة بمرض النقرس، لأن الفراولة غنية بفيتامين ج الذي يعمل على تقليل حمض اليوريك في جسم الإنسان مما يعمل على تحسين حالات مرضى النقرس.
  • عصير الفراولة يعمل على التقليل من التوتر للأعصاب ويعمل على تهدئتها ويمنح الشعور بالاسترخاء والراحة.

العناصر الغذائية لعصير الفراولة

تعتبر الفراولة من الأشياء الغنية بالعديد من العناصر الغذائية وهي كالتالي:

  1. عصير الفراولة مصدر أساسي لمضادات الأكسدة والتي تعمل بشكل كبير في المحافظة على صحة الإنسان.
  2. عصير الفراولة مصدر غني للألياف والتي تساعد في أداء الجهاز الهضمي بشكل جيد.
  3. عصير الفراولة مصدر كبير لفيتامين ج وهو أحد الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل كبير، وهو من العناصر المضادة للأكسدة اللازمة لصحة جلد الإنسان و جهاز المناعة وتفيد في نمو الأنسجة التالفة في جسم الإنسان.
  4. عصير الفراولة من الأشياء التي تكون غنية بالمعادن مثل المنجنيز والذي يفيد جسم الإنسان بشكل كبير.
  5. الفراولة أيضا تختوي على البوتاسيوم والذي يفيد الأعصاب للإنسان.
  6. عصير الفراولة غني بالفولات وتعد هذه الفولات مهمة في تكوين كرات الدم الحمراء التي تعمل على حمل الأكسجين وتنقله إلى جميع أجزاء الجسم، كما أنه يساعد في تكوين الجهاز العصبي لدى الأجنة لدى النساء الحوامل.

شاهد:اهم فوائد السيريلاك للكبار

شاهد:ما هى فوائد الجريب فروت ؟

فوائد عصير الفراولة
فوائد عصير الفراولة

ما هي طريقة عمل عصير الفراولة ؟

يعد عصير الفراولة من الأشياء السهلة يمكن إعدادها في المنزل للاستفادة من عناصرها  بشكل سهل ولذيذ ومحبب للجميع صغارا وكبارا.

فيمكن عمل عصير الفراولة من خلال الخطوات الآتية:

  • احضار الفراولة الطازجة ويتم غسلها في الماء جيدا حتى يتم تنظيفها بشكل جيد.
  • يجب التخلص من جذور الفراولة الخضراء ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة.
  • يتم وضع الفراولة ومكيال من عصير الليمون ويضاف كمية من السكر المناسبة في الخلاط.
  • يتم الخلط  جيدا حتى يتم الحصول على عصير جيد ومتماسك.
  • بعد ذلك يمكن تقديم وإضافة مكيال من مكعبات الثلج للعصير.

فوائد عصير الفراولة بالحليب

من العصائر الشهيرة التي يقبل عليها العديد من الأشخاص عصير الفراولة بالحليب، ولهذا العصير فوائد متعددة لصحة الإنسان ومن هذه الفوائد ما يلي:

  1. يعمل عصير الفراولة بالحليب على تعزيز صحة قلب الإنسان حيث يساعد في الحماية من حدوث قصور في الشرايين أو قصور في الدورة الدموية، كما أنه يوفر لجسم الإنسان ما يحتاجه من عنصر البوتاسيوم الضروري في التحكم لتدفق ضغط الدم.
  2. من فوائد عصير الفراولة باللبن الحليب أنه يدخل بناء العظام خاصة للأطفال، لأنه يكون غني بالكالسيوم المفيد للعظام وتحسين الكتل العضلية داخل جسم الإنسان خاصة للرياضيين واللاعبين لرياضة كمال الأجسام.
  3. يساعد عصير الفراولة في تحفيز وظائف الدماغ حيث يشتمل على مضادات الأكسدة وهي ذات فوائد متعددة، حيث تقلل من أخطار الإصابة بالسكتة الدماغية، ويحمي الجسم من الأورام السرطانية.
  4. يساعد عصير الفراولة بالحليب على توازن مستويات السكر في جسم الإنسان لتزويد الإنسان بالألياف الغذائية وهي مصدر مهم للبروتين حيث يحتوي على عناصر غنية بالأحماض الأمينية.
  5. من فوائد عصير الفراولة بالحليب أنه يفيد النساء الحوامل، وهذا لاحتوائه على عدة عناصر مهمة في تكوين الجنين ومساعدة المرأة الحامل في الحصول على بعض الفيتامينات التي تحتاجها في فترة الحمل حتى لا تتعرض للإصابة بالأنيميا.
  6. عصير الفراولة بالحليب مفيد بشكل كبير للرجال حيث يساهم في زيادة معدلات الخصوبة عند الرجال وهذا لاحتوائه على نسب كبيرة من عنصر المغنسيوم الذي يعمل على زيادة الانتصاب ويعالج ضعف الخصوبة عند الرجال.
فوائد عصير الفراولة
فوائد عصير الفراولة

ختاما نكون ذكرنا فوائد عصير الفراولة إلى جانب العناصر الموجودة فيه، وكيف يساعد جسم الإنسان في الحصول على العناصر اللازمة خاصة عند إضافته للحليب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!