قصص وروايات

أروع قصص الأطفال قبل النوم

قصص الأطفال قبل النوم. هنالك الكثير من الأطفال لا يستطيعون النوم إلا إذا سمعوا بعض الكلمات الجميلة والمسلية من القصص والحكايات التي يكون فيها الكثير من المتعة والأسرار، وفي الكثير من القصص تكون أحداثها مسلية وشيقة تجذب الإنتباه وممتعة وفي اليوم التالي يستيقظ الطفل وهو سعيد.

قصص الأطفال قبل النوم

لتقوم بقص أحلى القصص على أطفالك شاهد معنا أجمل قصص الأطفال قبل النوم.

قصة البطة الذكية

يحكى في قديم الزمان أنه في بلد من البلدان وفي مكان جميل حيث الجبال والبحيرات وفي بحيرة كبيرة كانت تعيش بطة جميلة بيضاء اللون، كانت دائما تستيقظ صباحاً تسبح في البحيرة وتصطاد الأسماك لتتناول الطعام.

وذات يوم بنت البطة عشاً بالقرب من البحيرة ووضعت به ثلاثة بيضات، وفي يوم هبت عاصفة قوية فأسرعت البطة وحضنت البيضات، وجلست فوقهن حتى لا تبرد ووضعت رأسها على الأرض بقوة واستمرت هكذا حتى هدأت العاصفة.

وظلت البطة كل تأكل وتشرب وتعود وتحضن البيضات، وفي وهي جالسة فوق البيضات أحست بحركة غريبة فنظرت إليهن، فإذا بإحدى البيضات تهتز وتنقسم نصفين وبعدها خرج منها فرخ صغير وجميل ولونه أبيض، وبعدها البيضات الأخرى أيضاً اهتزت وخرج منها فراخ صغيرة، وبعدها بدأت الفراخ تفتح فمها وكأنها تقول أمي نحن جائعين، أسرعت البطة واحضرت بعض حبات القمح وأطعمت الفراخ.

وبعد مرور عدة أيام قررت البطة أن تعلم فراخها السباحة في البحيرة، نزلت إلى البحيرة وطلبت من فراخها أن تتبعها وهنا فرحت البطة وهي ترى فراخها تسبح معها، وبينما البطة والفراخ يسبحون إذا أفعى كبيرة تحاول سحب أحد فراخها وتأكله، هنا أسرعت البطة وأحضرت عصا خشبية كبيرة وضربت رأس الأفعى.

وهنا خافت الأفعى وهربت بعيداً، وأكملت البطة السباحة مع فراخها في البحيرة وظلت البطة هي وفراخها يسبحون بأمن دائم.

قصص الأطفال قبل النوم
قصص الأطفال قبل النوم

الصياد الماهر

اقرأ لطفلك قصص الأطفال قبل النوم لينمي عقله وخياله ويصير من الأذكياء، ومن هذه القصص:

في قرية جميلة مطلة على بحر كبير كان هنالك صياد يحب صيد الأسماك كثيراً ولكن الحظ لم يكن معه، فكان كل يوم يذهب إلى البحر ويعود في المساء ومعه القليل من الأسماك، يطلب من زوجته أن تنظف الأسماك تحضره للعشاء وتعطي الجيران بضع قطع السمك.

وذات يوم حلم أنه سوف يصطاد سمكة كبيرة، وعند الصباح جهز نفسه وأخذ الشباك ورمى بها في البحر وظل ينتظر حتى المساء، وعندما قرر أن يسحب الشباك أحس بأنها ثقيلة فطلب من ابنه أن يساعده في سحب الشباك، وعندما سحب الشباك شاهد أسماك كبيرة وكثيرة قد علقت بها، ففرح كثيراً وعاد إلى المنزل ومثل العادة طلب من زوجته أن تنظف الأسماك.

ثم ذهب بها إلى السوق وباعها بثمن جيد، وذهب واشترى الكثير من الأغراض للمنزل واشترى ملابس لزوجته وأبنائه، وهنا رفع يداه إلى السماء وشكر الله على هذه النعمة.

اقرأ أيضا: حدوتة قبل النوم (قصة الأرنب والثعلب الماكر)

قصص الأطفال قبل النوم
قصص الأطفال قبل النوم

الأميرة والطيران

ومن أحلى قصص الأطفال قبل النوم ما سنحكيه لكم الآن:

يحكى في قديم الزمان بأن أميرة صغيرة كانت تعيش في قصر كبير مع والديها وكانت هذه الأميرة على الرغم من صغر عمرها إلا أنها جميلة وذكية،وكان عمرها سبع سنوات عندما رأت في نومها بأنها تطير وتحلق عالياً، استيقظت في الصياح وذهبت إلى الملك تسأله: أبي حلمت أني أطير وأحلق عالياً.

فرد الملك وقال: إنه مجرد حلم يا ابنتي الطيور فقط تطير، أما نحن البشر لقد خلق الله لنا أقدام كي نمشي بها، لم تقتنع الأميرة بكلام الملك.

وفي اليوم التالي صنعت أجنحة وقررت أن تحلق مثل الطيور ،وفي اليوم التالي وقفت على أعلى شرفة في القصر وقفزت وهنا حاولت أن تحرك الجناحين ولكنها فشلت ووقعت أرضاً، وهنا شاهدحراس القصر الأميرة فحملوها إلى غرفتها وأخبروا الملك بالأمر.

أسرع الملك والملكة إلى غرفة الأميرة والدموع تجري على الخدين، وطلب الملك إحضار طبيب القصر لفحص الأميرة، وعندما فحص الطبيب الأميرة بدأ الحزن والقلق على وجهه، وهنا سأل الملك: لماذا لا تنهض الأميرة؟

أجاب الطبيب (والخوف بعيناه): هناك احتمالين الأول: يمكن أن تستيقظ الأميرة بعد بضع دقائق ولكنها سوف تفقد بصرها،
الاحتمال الثاني: يمكن أن تدخل في غيبوبة لفترة طويلة.

وهنا بدأت الملكة تتوسل وتبكي وتطلب من الملك بأن يعالج الأميرة الصغيرة، وهنا عم الحزن كل أرجاء القصر وحزنت المملكة بأكمله،ا وراح الكل يذهب إلى المساجد والكنائس من أجل الدعاء للأميرة الصغيرة بالشفاء.

وذهبت أيام وأتت أيام والأميرة لا تزال غارقة في نوم طويل وبعد مرور سبعة سنوات طلب الملك تزين المملكة من أجل الإحتفال بعيد ميلاد الأميرة الصغيرة، وفي هذا اليوم تكون الأميرة قد أصبح عمرها اثنا عشر عاماً، وطلب من الجميع أن يرقص ويغني لأن الأميرة تحب الفرح.

قصص الأطفال قبل النوم
قصص الأطفال قبل النوم

وبينما الكل مشغول من أجل عيد ميلاد الأميرة فإذا بالأميرة تحرك رموشها، وهنا انتبهت مرافقة الأميرة لهذا الأمر وطلبت من الحراس إخبار الملك بما يحصل، وهنا ركض الملك إلى غرفة الأميرة وطلب أن يحضر طبيب القصر وعندما فحصها بدأ الفرح على وجهه، وأخبر الملك بأن الأميرة تحاول استيعاد وعيها وهنا فرح الملك.

وبعد بضع دقائق نهضت الأميرة، ورأت الجميع حولها وسألت: ماذا يجري؟! قص الملك ما حدث معها وهنا تذكرت كل شيء وطلبت من والدها أن يسامحها وأنها لن تعيد الخطأ مرة أخرى.

وبعدها انتشر هذا الخبر في جميع أرجاء المملكة وعم الفرح كل مكان، وهنا طلب الملك من الجميع بأن يعم الفرح المملكة لمدة شهر، وأن يساعد جميع المحتاجين في المملكة، وعاشت الأميرة حياة كلها سعادة وفرح.

وفي النهاية نكون قد قصينا عليكم اليوم أجمل قصص الأطفال قبل النوم، ليستمتع أطفالك بها قبل نومهم، ويغرقون بعدها في نوم هانئ وطويل.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!