فوائد وأضرار

ما هى أضرار الكولاجين على الكلى ؟

أضرار الكولاجين على الكلى.من أهم المكملات الأكثر انتشاراً هي مكملات الكولاجين وأصبح لها نطاق واسع بالفترة الأخيرة لما لها من أهمية كبيرة بترميم العظام والجلد والأظافر والمحافظة على الشباب.

وأصبحنا نضيفها لفنجان القهوة والعصائر  لفعاليته وأمانه الكبير إلا أنه هناك بعضاً من أضرار الكولاجين على الكلى والجسم بشكل عام وسوف نوضحها فيما يلي.

أضرار الكولاجين على الكلى
أضرار الكولاجين على الكلى

أهم أضرار الكولاجين على الكلى

بحالة إذا كان لديك تاريخ عائلي لحصى الكلى فلابد من الابتعاد عن الكولاجين أو الاستشارة للطبيب الخاص للحصول على كافة الإرشادات اللازمة لاستخدامه

وعليك البدء بكميات صغيرة من استخدام بروتين الكولاجين كونه ببعض الحالات يزيد من احتمالية الحدوث لحصوات الكلى ويمكنك بعد ذلك الزيادة له بشكل تدريجي لكن لابد من توخي الحذر من الاستخدام.

شاهد:اهم اضرار دبس الرمان للجسم

شاهد:ما هى اضرار خميرة الخبز ؟

أضرار الكولاجين على الكلى
أضرار الكولاجين على الكلى

أضرار الكولاجين

من أهم أضرار الكولاجين ما يلي:

  • وفقاً لما تم ذكر من خلال بعض التجارب الصحية هناك بعض الأضرار للكولاجين التي يتسبب بحدوثها مثل الضيق بالتنفس والانتفاخ والحساسية.
  • كما يتوجب الابتعاد عن الكولاجين البقري في حالة إذا كان لديك حساسية تجاه لحم البقر وإذا كنت تأخذ أي دواء لابد من الاستشارة للطبيب وتأكد من أن الكولاجين لا يتعارض مع أي دواء.
  • هناك بعض الفحوص المختبرية التي أثبتت بأن المعادن الثقيلة المتواجدة بالكولاجين وبعض المنشطات الحيوية ضمن منتجات الكولاجين غير مرغوب بها للجسم.
  • من أهم أضراره يحدث بعض الاضطرابات بالجهاز الهضمي مثل الشعور بالامتلاء والفقدان للشهية وحرقة بالمعدة و إمساك أو حدوث إسهال ببعض الحالات.
  • يمتلك بعض الأشخاص رد فعل تحسسي تجاه استخدام الكولاجين وقد يكون ضار ببعض الأحيان وتشمل حالة استخدامه بشكل موضعي قد يتسبب بالحكة والتنميل بمنطقة وضعه أو التناول الكبسولات التي تحتوي على الكولاجين والذي يؤدي لظهور بعض الأعراض التحسسية مثل الظهور للطفح الجلدي أو ضيق بالتنفس أو ألم بالبطن أو استفراغ وغثيان وتورم باللسان.
  • ترك المذاق السيء بالفم من أهم أضرار الكولاجين وعادتاً يكن المكملات الغذائية المصنوعة من الكولاجين ضمن مصادر بحرية أو بقرية بطعمها ورائحتها الغير محببة وغير مرغوب بها للكثير.
  • الارتفاع لمستوى الكالسيوم كونه يحتوي على أهم المصادر البحرية ذات مستوى عالي بالكالسيوم ويؤدي لفرطه بالدم بشكل يؤثر سلبياً وقد يحدث نتيجة لهذا الإعياء أو عدم الانتظام لضربات القلب والأم بالعظام وإمساك.
  • نتيجة الإفراط من الكولاجين حدوث حالة يطلق عليها اسم التندب الليفي أو ما يعرف باسم التليف ويؤثر على كافة أجهزة الجسم وخصوصا الكلى والقلب والرئتين والكبد.
أضرار الكولاجين على الكلى
أضرار الكولاجين على الكلى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!