فوائد وأضرار

ما هى أضرار الليمون على القلب ؟

أضرار الليمون على القلب عديدة كون الليمون من الفاكهة الحمضية التي تتميز بالمذاق والنكهة الحادة والفريدة إضافة إلى احتواء على الكثير من العناصر الغذائية وضمن الألياف الغذائية والفيتامينات الهامة لجسم الأنسان.

بالإضافة إلى المركبات النباتية التي تعمل على تعزيز قدرة الليمون على التقديم للكثير من الفوائد الصحية الهامة بالجسم.

أضرار الليمون على القلب
أضرار الليمون على القلب

أضرار الليمون على القلب

يحتوي القشور ولب الليمون وعصيره على الفيتامينات الهامة التي تعمل على تحفيز الجهاز المناعي لأجل منع الكثير من الأمراض التي يمكن أن تلحق الضرر بالجسم وبأجهزة الجسم المختلفة ولكن له تأثير كبير على القلب.

ومن أهم أضرار الليمون على القلب ما يلي:

  • قد يساهم الإفراط في تناول الليمون على الضيق للتنفس ونتيجة لهذا حدوث سكتة قلبية وبعض الأمراض والمشاكل بالقلب في حالة إذا كنت مريض بها قبل هذا رغم احتوائه على مادة البوتاسيوم الهامة لجسم الإنسان والجهاز المناعي والبوتاسيوم التي يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم والتحفيز على استرخاء الجسم عقلياً وبدنياً.
  • كما وصف الكثير من الأطباء لمن يريد الحفاظ على صحة القلب فهو معزز لصحة مرضى القلب بالإضافة إلى الاحتواء على نسبة كبيرة قادرة على التنظيم لحالة القلب لمن يعانون من الاضطرابات بضغط الدم ويسهل بالتحسين لعمل شرايين القلب ولكن الإفراط منه قد يتسبب حدوث أثار جانبية عكسية لهذا.

شاهد:فوائد عشبة الشذاب للصحة

شاهد:فوائد الميرمية للحمل بتوأم واهم العناصر بها

أضرار الليمون على القلب
أضرار الليمون على القلب

أضرار أخرى لليمون

رغم توافر العديد من أضرار الليمون على القلب إلا أنه هناك بعض الأضرار الأخرى من حولها ومن أهمها ما يلي:

  1. من أهم وأولى أضرار الليمون وجود تأثير سلبي على الجهاز الهضمي والمعدة حيث أن الإفراط من شرب الليمون بكثرة يسبب حرقة بالمعدة والام بها إضافة إلى المعاناة من ارتجاع على الحمض بالمريء وخصوصاً عند الشرب له بمعدة فارغة.
  2. يعمل على التقليل لفعالية العضلة العاصرة السفلية بالمريء ويؤدي لرجوع حمض المعدة اتجاه المريء.
  3. كما أن شرب الليمون بشكل مستمر ومنتظم وبقدر كبير يعمل على الإضرار بالأسنان وبمينا الأسنان والتأكل لها مما يتسبب بعد ذلك بتسوس بالأسنان والتهابات باللثة وحدوث بعض المشاكل بالفم.
  4. كما ان تناوله بكثرة يتثبت بكثرة بالتبول لدينا ويزيد بنسبة الماء الزائد بالجسم التي يتم إخراجها من خلال البول مما يتسبب الإصابة باضطرابات الكهارل وبعض المشاكل بالكلى.
  5. قد يحدث بعض الحساسية نتيجة لتناوله اتجاه السترات المتواجدة به وحدوث حرقان وحكة وتورم بالفم أو بالحلق إضافة إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي وصداع نصفي نتيجة لتناوله.
أضرار الليمون على القلب
أضرار الليمون على القلب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!