فوائد وأضرار

أضرار النعناع للمتزوجين قبل النوم

أضرار النعناع للمتزوجين – من أشهر النباتات التي يمكن استخدامها كزيت مستخلص منها ويدخل بالكثير من الأدوية ويمكن استخدامها كأوراق وتستخدم نطاق واسع بالطعام

ومن أهم المنكهات للكثير من الأطعمة بالعديد من أنواع المطابخ العربية والشرقية بالإضافة إلى استخدامه عطر ومستحضرات تجميل وعنصر منقه للكثير من المستحضرات الصيدلانية ويستخدم كزيت بالتخفيف من اضطرابات المعدة الشديدة.

أضرار النعناع للمتزوجين
أضرار النعناع للمتزوجين

أهم أضرار النعناع للمتزوجين

يستخدم النعناع بالتخفيف للكثير من الالام المصاحبة بالمعدة وما تعرف باسم القولون العصبي كما أنه يستخدم بعلاج عسر الهضم والتشنجات بالأمعاء والصداع ويقلل من التوتر والكثير من الحالات الأخرى ولكن هناك بعض من أضرار النعناع للمتزوجين ومنها ما يلي:

  • هناك العديد من التجارب التي تم عرضها بتأثير النعناع على الوظائف التناسلية عند الذكور لذلك قام عدد ضمن الباحثين بالعمل لدراسات تؤكد صحة هذه التجارب ودراسة تأثير شاي النعناع على مستوى الهرمونات التناسلية الذكورية والخصائص النسقية للخصية.
  • كما اشتملت هذه الدراسات على 48 حالة وتم تقسيمهم بشكل عشوائي لأربع مجموعات وأعطيت كل منهما مياه للشرب بالنعناع لمقارنتها بالمجموعات الأخرى ولكن بمقدار مختلف.
  • ظهرت النتائج بعد هذه الدراسات على الارتفاع لمستوى الهرمون المنبه أو ما يسمى بالهرمون المنشط ومستوى الهرمون الروتيني والذي يعرف باسم الهرمون المنشط للجسم الأصفر مما أدى لانخفاض مستوى هرمون التستسرون وكافة الهرمونات التي تتعلق بالجهاز التناسلي الذكوري.
  • وكانت الفروق بالنتائج ذات دلالة كبيرة بأن النعناع يؤثر بشكل سلبي وكبير على الخصية وله تأثير كبير على العلاقة الحميمة ما بين المتزوجين.

شاهد: ما هي اضرار خميرة الخبز

شاهد: اهم اضرار دبس الرمان

أضرار النعناع للمتزوجين
أضرار النعناع للمتزوجين

الأثار الجانبية لتناول النعناع للمتزوجين

بعد التعرف على أهم أضرار النعناع للمتزوجين هناك بعض الأثار الجانبية لتناوله رغم ان النعناع له العديد من الأثار الهامة والمفيدة لعملية الهضم

ولكن لابد من الدراية الكاملة بكافة اضراره وقد تكون سامة ببعض الأحيان وعدم الاستخدام له إلا بالطريقة الصحيحة بها من خلال الأطباء المتخصصين ومقدمين الرعاية الصحية

لهذا قبل التناول للنعناع لابد من استشارة الطبيب بالجرعة الموصى بها لتجنب أي أثار جانبية له وقد يكون هناك بعض الحالات التي تعاني من الحساسية ولابد من التوقف تماماً عن شرب النعناع على هذه الحالات ومن أهم أثاره الجانبية ما يلي:

  • قد يتسبب بحدوث طفح جلدي والقرحة بالفم بالإضافة إلى قرحة بالمعدة وبعض الاضطرابات بالجهاز الهضمي.
  • يتسبب بحدوث إسهال مع مصاحبته بحرقة بالشرج والشعور بحرقة شديدة بالفم وقد يتسبب ببعض الحالات بحدوث صداع شديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!