فوائد وأضرار

أهم أضرار بذور الكتان للوجه والنساء

أضرار بذور الكتان للوجه.بذور الكتان واحدة من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها منذ قديم الزمن وما زال يتم استخدامها إلى يومنا.

هذا كونها من أهم الاعشاب الطبية التي تمد الجسم بالكثير من المميزات والفوائد لاحتوائها على نسبة كبيرة من أهم الألياف الغذائية والأحماض الأمنة ولكن هناك بعض من أضرار بذور الكتان للوجه وسوف نوضحها من خلال مقالنا.

أضرار بذور الكتان للوجه
أضرار بذور الكتان للوجه

أهم أضرار بذور الكتان للوجه

رغم توافر الكثير من فوائد بذور الكتان بشكل عام للجسم وللوجه إلا أنه هناك بعض من أضرار بذور الكتان للوجه ومنها ما يلي:

  1. يتم الاستخدام لبذور الكتان للوجه والبشرة بشكل عام كونها من أهم الوصفات المفيدة بقدر كبير أما في حالة الإصابة بالاحمرار أو التهيج للوجه لا بد من التوقف تماماً لعمل الماسكات التي تحتوي على بذور الكتان حتى لا يتزايد الأمر سوء.
  2. ورغم أنه يتم استخدامه بالعديد من أنواع الماسكات للتقليل من تهيجات البشرة واحمرارها والطفح الجلدي كونه غني بالدهون الغير مشبعة التي تحتوي على اوميجا 3 إلا أنه ببعض الأحيان قد يتسبب بحدوث حساسيه وأثار جانبية بشكل عكسي عما نتوقعه منه ويرجع هذا لحساسية بعض الأشخاص من استخدامه.
  3. يؤدي لردود أفعال تحسسية بحالة إذا كنت تعاني مسبقاً من الحساسية تجاه مكون ضمن مكونات بذور الكتان مما يتسبب بعد ذلك بحكة بالجلد وبفروة الرأس وينتج عنه لزوجه بالشعر وخشونة وظهور لحب الشباب وحدوث طفح جدي ببعض الأحيان.
  4. يتوجب تجربة الماسك أولا بأي مكان بالجسم لبضع دقائق قبل على الوضع له على الوجه أو البشرة للتأكد من عدم الوجود لأي نوع من أنواع الحساسية نتيجة لاستخدامه.

شاهد:ما هى اضرار الفطر الريشي ؟

شاهد:اهم اضرار دبس الخروب للجسم

أضرار بذور الكتان للوجه
أضرار بذور الكتان للوجه

أضرار بذور الكتان للنساء

من أهم أضرار بذور الكتان للنساء الرغم احتواءه على العديد من الفوائد ولكن الإفراط منه قد يؤثر تأثير سلبي على هرمونات النساء.

ومن أهم أضراره ما يلي:

  • يسبب عدم الانتظام للحيض وخلل بالهرمونات كما يضم سرطان الرحم والمبايض والتكيسات المبايض.
  • له تأثير كبير على هرمون الاستروجين في حالة الإفراط من تناوله ويزيد من فرص الإصابة بسرطان بالجلد وسرطان الرحم
  • من الممكن أن تحتوي بذور الكتان النية على معظم أنواع السموم لكن يتم إزالتها بعد التحميص، كما يتوجب الشرب للكثير من الماء عند تناول بذور الكتان أما بحالة عدم الشرب للكمية الكافية من المياه قد يؤدي لحدوث إمساك وبعض الاضطرابات بالجهاز الهضمي.
أضرار بذور الكتان للوجه
أضرار بذور الكتان للوجه

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!