فوائد وأضرار

ما هى اضرار الموز للأطفال ؟

اضرار الموز للأطفال متعددة وكثيرة جدا، حيث يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي يفضلها الكبار والصغار، وعلى الرغم من فوائده الكثيرة.

إلا أن تناول الموز بكثرة يسبب الكثير من الأضرار على جسم الإنسان وخاصة الأطفال، وسوف نتعرف معكم اليوم على اضرار الموز للأطفال، فتابعونا.

اضرار الموز للأطفال
اضرار الموز للأطفال

اهم اضرار الموز للأطفال

يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولكن عندما تزيد الكمية المتناولة فإن ذلك يسبب أضرار على الأطفال.

كما أن الكمية الموصى بتناولها من الموز هي من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد تقريبا لكي تحصل على العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم من الموز.

ولكن إذا زاد العدد عن هذا الحد فإنه يسبب بعض المشاكل الصحية التالية:

  • يحتوي الموز على عدد كبير من النشويات والسكريات والبروتينات، مما يسبب ذلك زيادة في الوزن بشكل كبير.
  • كما ينصح لمن يعانون من مشكلة النحافة بتناول الموز يوميا لكي يتم زيادة وزنهم، لهذا تناول الموز بشكل مستمر عند الأطفال يسبب لهم إصابتهم بالسمنة عند الكبر.
  • ومن أهم اضرار الموز للاطفال أنه قد يسبب شعورهم ببعض الصداع، وذلك لأنه يحتوي على عنصر التيرامين الذي يسبب الصداع.

شاهد:اهم فوائد التمر علي الريق

شاهد:ما هى فوائد الثوم للرجال ؟

اضرار الموز للأطفال
اضرار الموز للأطفال
  • ومن أكثر اضرار الموز للاطفال أنه قد يسبب لهم الشعور بالغثيان، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من عنصر البوتاسيوم.
  • أما إذا كان طفلك لا يحرص على تنظيف أسنانه يوميا فعليكي أن تكوني حذرة بأن لا يتناول كمية كبيرة من الموز، حيث أن النشويات التي توجد عالقة بين الأسنان مما يسبب التقاطها البكتيريا، وبالتالي تؤدي إلى تسوس الأسنان.
  • كما لا يفضل تناول الموز قبل الذهاب الى المدرسة، لأنه سوف يؤدي إلى شعور الطفل بالنعاس، وذلك لأنه يحتوي على عنصر المغنيسيوم الذي يعمل على ارتخاء العضلات لدى الأطفال.
  • يحتوي الموز على الألياف الغذائية لذلك ينصح بتناوله، ولكن كثرة تناوله عن الكمية الموصى بها قد يؤدي إلى حدوث عسر الهضم واضطرابات في الأمعاء، مما ينتج عنه الإصابة بالإمساك نتيجة تناول الموز بكميات كبيرة.
  • تناول الأطفال لكميات كبيرة من الموز قد يسبب له حدوث بعض الغازات الحادة، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات والنشويات التي يصعب على الجسم التخلص منها.
  • يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم يجعله يسبب بعض مشاكل في الجهاز البولي، لهذا لا ينصح بتناوله بكثرة للأطفال حتى لا يسبب لهم مشاكل في المثانة.
اضرار الموز للأطفال
اضرار الموز للأطفال

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!