رجيم وتغذية

ازاي اخس بطريقة صحيحة ؟

ازاي اخس، مشكلة زيادة الوزن هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية انتشارًا، وبعض الناس يخجلون من وزنهم ويغرقون في الاكتئاب والحزن الشديد لإيجاد طرق فعالة لفقدان الوزن و يبحثون عن طريقة صحية دون آثار جانبية مزعزعة للاستقرار الصحي لهم.

ازاي اخس بطريقة صحيحة ؟

هناك عدة طرق يجب معرفتها من يسأل عن ازاي اخس بطريقة صحيحة، وهذه الطرق هي:

اتبع رجيم الصيام المتقطع

ازاي اخس، النظام الغذائي المتقطع من الطرق الفعالة لمساعدتك على إنقاص الوزن على المدى القصير، ويظهر بعد 24 أسبوعًا، بالإضافة إلى وجود عدة طرق تعزز الالتزام بالصيام المتقطع، وهي:

  • قم بالصيام المتقطع كل يومين حتى تتمكن من تناول الطعام بشكل طبيعي خلال الأيام القليلة القادمة.
  • تصف الطريقة 5 الصيام يومين فقط في الأسبوع، لذلك سوف تستهلك كمية ما متوسطه 300-500 سعرة حرارية خلال هذه الفترة وتناول الطعام الصحي بقية الأسبوع.
  • تتكون طريقة 8/16 من الصيام لمدة 16 ساعة يوميًا وتناول الطعام بشكل طبيعي لمدة 8 ساعات المتبقية، ويستمر نظام الصيام المتقطع هذا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً.

إنقاص الوزن بدون دكتور

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند بدء نظام غذائي أو نظام الصيام المتقطع بهدف تقليل الوزن المتراكم في الجسم، ومن هذه النصائح ما يأتي:

تقييد الكربوهيدرات (الحد من السكريات)

تقييد الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الجسم إلى زيادة الوزن ورفع مستويات السكر في الدم، والتدخل في عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية  لذلك السبب ننصح باتباع نظام جيد يساعد في تقليل الوزن.

حيث يقصد بالسكريات الاصطناعية المضافة إلى الحلويات والمشروبات الغازية وليست السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

أكثر من تناول الألياف

ازاي اخس، يعتبر تناول الكثير من الألياف من أسهل الطرق لفقدان الوزن لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتقلل من الرغبة الشديدة لديك في تناول الأطعمة، حيث توجد الألياف أيضًا في العديد من الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات والشوفان كذلك.

أكثر من شرب المياه

في كثير من الأحيان يزداد الجوع وهو في الواقع الشعور بالعطش، يساعد على إزالة السموم وتجديد الشباب، وعمليات التمثيل الغذائي التي تسرع من عملية حرق الدهون.

بالإضافة إلى الفواكه الحمضية منخفضة السعرات الحرارية مثل الليمون والبرتقال، ونوصي بشرب الكثير من الماء طوال اليوم لتحقيق جسمك المثالي.

الانتظام في ممارسة الرياضة

ينصح بممارسة الرياضة التي تعتبر من أسرع الطرق وأكثرها عدوانية لفقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة داخل بطنك، وبعض التمارين البسيطة مثل المشي أو الجري.

تناول البروتين على الإفطار

إدخال الأطعمة المحتوية على البروتين في الوجبات اللاحقة خلال فترة النظام الغذائي، حيث يلعب البروتين دورًا رئيسيًا في تنظيم الهرمونات وزيادة الشعور بالامتلاء والشبع، ويفضل تناول البروتين أثناء الإفطار لتقليل الجوع مثل البيض والشوفان وبذور الشيا.

اتبع حمية غذائية(نظام غذائي للدايت)

  • سيساعدك تناول الخضار والفواكه طوال اليوم التالي لوجبتك الرئيسية على إنقاص الوزن وإمداد جسمك بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها لزيادة طاقتك وإحساسك بالنشاط.
  • تناول الحليب الخالي من الدسم بمعدل 3 أكواب في اليوم وتناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار والتي تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة فقدان الوزن ومعدل حرق الدهون في الجسم.

ازاي اخس وكيفية إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي

  • وأكد ضياء سرحان أن جراحة السمنة متطورة لدرجة أنها لا تعتبر من العمليات الجراحية الصعبة التي تجبر الأطباء على فتح بطن المريض.
  • ومع ذلك، مع إدخال المناظير الطبية لجراحة السمنة، حيث أصبح الأمر أسهل بكثير.
  • ويشير إلى أن جراحة السمنة تجيب على السؤال الشهير “كيف يمكنني إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي؟” لأن جراحة السمنة لديها القدرة على إنقاص الوزن وإزالة الدهون في وقت قياسي.

ازاي اخس 10 كيلو من وزنك في الأسبوع

فيما يلي أهم الخطوات التي ستساعدك على خسارة 10 كيلوغرامات في الأسبوع:

  • تجنب الوجبات السريعة: تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الملح والحلويات والمخبوزات والوجبات الخفيفة المصنعة.
  • صعود السلالم والمشي: يمكن أن يساعدك صعود السلالم أو المشي أثناء فترات الراحة على حرق السعرات الحرارية وإنقاص أرطال زائدة في غضون أسبوع.
  • x التمارين الهوائية عالية الكثافة وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين مارسوا التمارين الهوائية عالية الكثافة ثلاث مرات في الأسبوع فقدوا وزنًا أكبر في 15 أسبوعًا من أولئك الذين مارسوا تمارين ثابتة.
  • على الرغم من أن هذا التمرين مفيد لفقدان الوزن، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو نمط حياة مثل: يجب الحصول على موافقة طبيبك قبل ممارسة الرياضة.
  • تمارين هوائية عالية الكثافة وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين مارسوا تمارين هوائية عالية الكثافة ثلاث مرات في الأسبوع فقدوا وزنًا أكبر في 15 أسبوعًا من أولئك الذين مارسوها بشكل ثابت.
  • على الرغم من أن هذا التمرين مفيد لفقدان الوزن، إلا أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من المشكلات الصحية ونمط الحياة التالية الحصول على موافقة الطبيب قبل ممارسة الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!