فوائد وأضرار

ما هى اضرار الموز على الريق ؟

اضرار الموز على الريق كثيرة جدا، لذلك يجب الإنتباه جيدا وعدم تناول الموز على الريق، حيث يعتبر الموز من أكثر الفواكه اللذيذة والتي يفضلها الكثير من الاشخاص، كما أن الكثير من الأشخاص يتناولون الموز بكميات كبيرة في اليوم.

وهذا أمر غير صحيح ويسبب اضرار كثيرة على الصحة، وسوف نتعرف معكم اليوم على اضرار الموز على الريق، فتابعونا.

اضرار الموز على الريق
اضرار الموز على الريق

اضرار الموز على الريق

اضرار الموز على الريق مشابهة كثيرا لأضرار تناوله في أي وقت آخر، كما أن الأضرار تنتج عن تناوله بكميات كبيرة، ومن أبرز اضرار الموز على الريق:

  • الامساك

يحتوي الموز على كمية كبيرة من النشويات التي يصعب على الجسم هضمها خاصة في الموز الغير ناضج، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ألياف البكتين التي تعمل على سحب الماء من الأمعاء مما يزيد من حالة الإمساك سوءا في حالة الإصابة به.

  • مشكلتي في الجهاز الهضمي

يحتوي الموز على الألياف التي قد تسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الغازات، والانتفاخ، كما قد تعمل على منع امتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الكالسيوم، والحديد.

  • زيادة الوزن

يحتوي الموز على العديد من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بعد تناول أكثر من حبتين يوميا، ففي حالة تناول أكثر من ذلك قد تزيد السعرات الحرارية عن 300 وهذا قد يؤدي إلى زيادة في الوزن.

شاهد:ما هى فوائد سمك السلمون ؟

شاهد:أهم فوائد الموز علي الريق

اضرار الموز على الريق
اضرار الموز على الريق
  • مشكلات في الأسنان

يعتبر الموز من الفواكه السكرية والتي قد يؤدي تناولها بكثرة إلى ظهور بعض المشاكل في الأسنان مثل تآكل مينا الأسنان، بالإضافة إلى تسوس الأسنان.

  • اختلال التوازن الغذائي

يحتوي الموز على كمية قليلة جدا من الدهون التي يحتاجها الجسم، لذا قد يشكل تناوله بكثرة خطر في حالة الاعتماد عليه وحده.

  • التعارض مع بعض الأدوية

يعتبر التعارض مع بعض الأدوية مثل مثبطات مستقبلات بيتا من أهم اضرار الموز على الريق أو في أي وقت آخر، حيث تعمل هذه الأدوية على زيادة البوتاسيوم في الدم، كما يؤدي تناول الموز بكثرة إلى عدم انتظام في دقات القلب وضعف في العضلات.

  • الحساسية

يعاني بعض الأشخاص من الحساسية للموز والتي تتمثل بعدة أعراض منها، الطفح الجلدي، والحكة، وصعوبة في التنفس.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم عن اضرار الموز على الريق، والذي من الممكن أن يسبب الحساسية، وزيادة في الوزن، وتتعارض مع بعض الادوية، واختلال في التوازن الغذائي.

وأيضا مشكلات في الأسنان، وبعض مشاكل في الجهاز الهضمي، ونتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم.

اضرار الموز على الريق
اضر ار الموز على الريق

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!