فوائد وأضرار

ما هى اضرار الموز على المعدة ؟

اضرار الموز على المعدة كثيرة جدا، لذلك يجب الإنتباه جيدا وعدم الإكثار في تناول الموز وخاصة لدى الأشخاص التي تعاني من مشاكل في المعدة، وسوف نتعرف معكم اليوم على اضرار الموز على المعدة، فتابعونا.

اضرار الموز على المعدة
اضرار الموز على المعدة

اهم اضرار الموز على المعدة

من الممكن أن يسبب تناول الموز بكثرة في بعض المشاكل الصحية للمعدة، ومن أهمها:

  • الإصابة بالإمساك

يحتوي الموز على كميات كبيرة من النشويات التي من الصعب على المعدة أن تقوم بهضمها خاصة في الموز الأخضر الذي لم ينضج جيدا، كما أنه غني بالبكتين، وهو من الألياف الغذائية التي تقوم بسحب المياه من الأمعاء، مما يزيد من الإصابة بالإمساك.

  • مشاكل في الجهاز الهضمي

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي قد ينتج عنها أحيانا الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الغازات، والانتفاخات، كما أن هذه الألياف تعيق قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والكالسيوم.

اضرار الموز بشكل عام

لا تقتصر أضرار الموز على المعدة فقط، ولكن هناك أضرار كثيرة يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • درجة أمان الموز

يعد الموز من الأغذية المضرة في حالة استهلاكه بكثرة.

كما تختلف كمية الموز الآمنة التي من الممكن استهلاكها للفرد باختلاف ما يحتاجه يوميا من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، وأيضا باختلاف الكمية الموصى بها من الفاكهة.

كما أنه غير مفضل تناول ما يزيد عن ثمرتين من الموز في اليوم الواحد، وذلك من أجل اكتساب جميع العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم.

شاهد:اهم فوائد قشر البرتقال واضراره

شاهد:ما هى فوائد التمر الهندي ؟

اضرار الموز على المعدة
اضرار الموز على المعدة

محاذير اكل الموز

  • يحتوي الموز على كميات عالية من عنصر البوتاسيوم، وفي حالة تناول أدوية علاج بعض الأمراض القلبية والأوعية الدموية، والتي تسبب طبيعيا زيادة مستويات البوتاسيوم بالدم، لذلك ينصح بعدم الإكثار في تناول الموز.
  • وقد ينتج عن استهلاك الموز الشعور بالحكة، أو التورم، أو صعوبة في التنفس، وذلك لمن يعانون من الإصابة بالحساسية من الموز ومكوناته.
  • وقد ينتج عن استهلاك الموز الإصابة بالصداع النصفي لبعض الأشخاص.
  • كما أنه من المعروف أن الموز يحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات التي قد ينتج عنها الإصابة بتسوس الأسنان، لذا يجب تجنب اكل الموز في الليل.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم على اضرار الموز على المعدة، والتي من أهمها الإصابة بالامساك، والإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، وتعرفنا أيضا على محاذير من اكل الموز، ونتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم.

اضرار الموز على المعدة
اضرار الموز على المعدة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!