رجيم وتغذية

أفضل تمارين للتخسيس دون الحاجة إلى الجيم

تمارين للتخسيس. الحصول على جسم مثالي حلم كل شخص، التمتع ببنية جذابة ورشيقة أمنية كل فرد يعاني من زيادة وزنه، صارت الرشاقة هي الجمال والجسم المتناسق هو الأناقة.

القضاء على السمنة ليست مهمة فقط للجمال والجاذبية بل أنها ضرورية للحفاظ على الصحة وحماية الجسم من كافة الأمراض.

ومن هنا كانت الأهمية الكبيرة لأداء تمارين للتخسيس والتي قد تفيد كثيرا في صحة الجسم بالكامل، بالإضافة إلى قدرتها على فقدان الوزن بشكل سريع وصحي.

تمارين للتخسيس

من المعروف أن فقدان الوزن من خلال أداء التمارين الرياضية قد يختلف كثيرا من فرد لآخر، فقد تؤثر الرياضة كثيرا في وزن أحد الأشخاص وعلى العكس قد يظل وزن بعض الأشخاص ثابتة دون تغيير.

هذا بالإضافة إلى أن عدد قليل من الأشخاص قد تكون النتيجة عكسية معهم ويزداد وزنهم على غير العادة، ويكون السبب في ذلك بعض العوامل الأخرى التي قد يكون لها دورا هاما في التحكم في الوزن.

هذا وقد أكدت بعض الدراسات أن اتباع حمية غذائية أثناء الإعتماد على نظام رياضي منتظم قد يكون له فاعلية كبيرة في فقدان الوزن بشكل أفضل، هذا كما أثبتت الدراسات أيضا أن اتباع النظام الغذائي السليم قد يكون له تأثير أفضل في تقليل قياسات الجسم بوضوح إذا قُرنت بالنظام الرياضي.

تمارين لتنحيف الجسم كامل بالصور

هناك بعض تمارين للتخسيس التي تساعد على تنحيف الجسم كامل، تلك التمارين تفيد كثيرا لأصحاب الأوزان الزائدة الذين يرغبون في تقليل وزن جسمهم بالكامل دون الإهتمام بمنطقة محددة.

تمرين الضغط

قم أولا بتحضير غطاء الأرض ثم استلقي على الأرض على أن يكون وجهك في اتجاه الأرض، وبعد ذلك يتم رفع الجسم بالكامل من خلال الاستعانة بالذراعين مع ضرورة الإتكاء على كلا من القدمين.

استعين بذراعيك في الإنخفاض بشكل هادئ بمنطقة الصدر في نفس إتجاه الأرض، وبهذه الطريقة يكون الجسم قد قام بوضعية الضغط، وبعدها يمكن تكرار نفس الخطوات عشرة مرات متتالية.

تمارين للتخسيس
تمارين للتخسيس
  • تمرين البلانك

في البداية قم بالاستلقاء مباشرة على الأرض بشرط أن يكون الوجه مقابل لنفس اتجاه الأرض، وبعدها يتم الاتكاء بكامل الجسم على الذراعين، وذلك للمساعدة في شد جميع عضلات الجسم عامة والبطن خاصة.

على أن تقوم باستعمال الساقين في ثني الركبة وبعدها مباشرة يتم فرد الجسم ثانية لنبدأ من جديد بشكل مستقيم.

  • تمرين الجسر

هذا التمرين من افضل تمارين للتخسيس حيث يعمل على شد العضلات الخاصة بالجزء العلوي، في البداية قم بالاستلقاء مباشرة على الأرض على أن يكون ذراعيك بجانبك.

ومن خلال الاستعانة بذراعيك تتمكن من رفع الفخذ مسافة قليلة عن الأرض مع ضرورة الإتكاء على الأرض بالقدم، كما أنه من المهم رفع ركبتيك من خلال الاستعانة بأصابع قدميك لمسافة قد تزيد عن ثلاث بوصات.

  • تمرين سوبر مان

في هذا التمرين يتم استلقاء الشخص مباشرة على الأرض ويراعى أن يكون الجسم مستلقي بشكل مستقيم، وبعدها يتم تمديد ذراعيك في جهة الأمام مع ضرورة الإتكاء بأصابع القدمين مباشرة على الأرض.

أما الخطوة الثانية تكون من خلال ابتعاد القدم اليمنى قليلا عن الأرض مع قيام الشخص برفع الذراع في الجهة اليمنى أيضا إلى الأعلى، ومن ثم يتم التغيير للجهة اليسرى واتباع نفس الخطوات.

تمارين التخسيس للرجال

يحتاج الرجال أيضا إلى بعض تمارين للتخسيس لإنقاص وزنهم الزائد، ولكن قد تكون التمارين أقوى حتى يكون لها تأثير فعال وسريع، وها هي بعض تمارين التخسيس للرجال التي قد تفيد في خفض الوزن والوصول للجسم المثالي.

  • تمرين الـ Cross Crunches

يعد هذا النوع من تمارين للتخسيس من الأنواع الغير المملة بالمرة فهو يعتبر أكثر تأثيرا من تمارين البطن المعتادة، هذا بالإضافة إلى أنه يفيد كثيرا في تقوية العضلات القلبية.

في البداية قم بالاستلقاء على الظهر وبعدها قم بثني الركبة مع الإتكاء على الأرض بمساعدة قدميك، والآن قم بوضع كلا من اليدين خلف رأسك.

مع  جلب منطقة الكتف اليمنى بالإضافة إلى مرفقك أيضا عبر جسمك، ومع هذه الخطوة قم برفع الركبة في الناحية اليسرى إلى أن تصل إلى الكتف الأيسر كل هذا مع ضرورة لمس الركبتين بالكوع، وفي النهاية عد مرة أخرى إلى وضعك الأصلي، ويمكنك الآن تكرار نفس الخطوات بالجهة المعاكسة.

تمارين للتخسيس
تمارين للتخسيس
  • تمرين الـ Burpees

من أهم مميزات هذا التمرين أنه يفيد كثيرا في حرق الدهون الموجودة في الجسم بالكامل، كما أنه يرفع من النشاط والأداء.

حيث أنه نوع من أنواع تمارين الكارديو التي لها فاعلية كبيرة في تحريك الفقرات الخاملة، بداية التمرين هو الوقوف وضع القرفصاء إلى أن يصل الفخذ متوازيا مع الأرض.

مع وضع كفي اليد مباشرة على الأرض، أما الآن قم بعمل حركة ركل للقدمين ناحية الخلف قدر الإمكان مع ضرورة الحفاظ على وضع الذراعين ممدودة.

وحين تهبط قدمك إلى الأسفل قم بالقفز سريعا على أن تكون في نفس اتجاه يديك، وبعدها قم بالقفز في الهواء، ويمكنك تكرار نفس الخطوات عدة مرات.

رياضة للتنحيف في يوم واحد

يبحث الكثير عن رياضة تساعد على تنحيف الجسم خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي جعلنا نسرد أهم تمارين للتخسيس في يوم واحد ولها فاعلية كبيرة في انقاص الوزن بسرعة ومنها الآتي.

  • تمارين الأيروبيكس

هذا النوع من التمارين يعتمد اعتمادا كليا على الأكسجين حيث يعد عامل رئيسي في عملية الحرق، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في تغيير الحالة المزاجية للفرد وعلاجه من التوتر والضغط النفسي.

هذه التمارين عبارة عن عدد كبير من الحركات الرياضية يتم عملها من خلال مساعدة بعض النغمات الموسيقية، كما أنها تعد واحدة من أشهر أنواع التمارين الرياضية التي تقام في عدد من الأندية وقاعات التخسيس.

قد يهمك: أفضل 6 رياضات لحرق الدهون 

  • تمارين نط الحبل والجري

هذه التمارين تساعد في رفع مستوى ضربات القلب كما تسهم سريعا في حرق الدهون كونها أشهر تمارين للتخسيس التي يعتمد عليها أغلب الأشخاص في إنقاص وزنهم.

تمارين لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع

يرغب بعض الأشخاص في إنقاص وزنهم بسرعة لحضور أحد المناسبات أو ربما لسبب آخر، وحينئذ يحاول هؤلاء الأشخاص البحث عن تمارين للتخسيس تساعد في إنقاص عشرة كيلو جرامات خلال أسبوع واحد ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

  • تمرين البطن

هذا التمرين تكمن فائدته في القضاء السريع على دهون منطقة البطن والحصول على بطن مسطحة خلال عدة أيام قليلة، هذا كما يساعد في تقوية وشد عضلات البطن، بإمكانك ممارسة هذا التمرين في أي مكان ولا يشترط على جهاز محدد.

تمارين للتخسيس
تمارين للتخسيس
  • تمرين الدراجة

يساعد هذا التمرين على حرق الدهون بسرعة وخاصة دهون البطن ومنطقة الأرداف، هذا بجانب أنها تساعد في القضاء على السيلوليت وشد الترهلات في أغلب مناطق الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!