رجيم وتغذية

طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع

طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع أمر يبحث عنه الكثيرين، حيث يفاجأ الشخص بزيادة كبيرة في الوزن فيقرر أن يتبع رجيم لتخسيس الجسم وتخفيض الوزن خلال أسبوع، حتى لا يزيد الوزن، وتعتبر مشكلة زيادة الوزن أمر مزعج ويؤثر نفسيا بشكل سلبي، بالاضافة للتأثير على الصحة.

لذلك سوف ننشر لكم متابعينا عبر موقع ياهلا طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم، من خلال عدة طرق سهلة وبسيطة يمكن لجميع الأعمار اتباعها والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق والتخلص من الوزن الزائد خلال أسبوع، تابعونا.

طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم
طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم

طريقة تخسيس الجسم

يطرح الكثيرين سؤال هام هل يمكن تخسيس الجسم بدون رجيم وبدون رياضة، والحقيقة أن هذا السؤال يحتاج تناول عدة نقاط سوف نوافيها بالشرح، لكن في الاجمال فإن الاجابة نعم يمكن ذلك.

وسوف نوضح ذلك من خلال تغيير السلوكيات الخاطئة في تناول الغذاء، مع تحديد وقت محدد كل يوم لممارسة الرياضة، واذا كانت ممارسة الرياضة صعبة لأي سبب.

يمكن أن نجعل المشي رياضة يومية لمدة ساعة، مع اتباع نظام صحي سليم يتم تناول الأطعمة الصحية المفيدة وتجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وسوف نوضح لكم ذلك.

يعتبر الوصول للوزن المثالي وجسم متناسق حلم يسعى لتحقيقه الكثيرين، ويوجد أنواع عديدة من الريجمات والحميات الغذائية التي تساعد في تخسيس الجسم كله، حتى يجد كل شخص مايناسبه، لكن البعض يشعر بالملل والاحباط من اتباع نظام رجيم معين.

لذلك قد يلجأ البعض لعملية شفط الدهون، أو تكميم المعدة، أو تفتيت الدهون بالليزر وغيرها من الوسائل المكلفة، لكن الموضوع أبسط من ذلك.

حيث يحتاج الشخص لإرادة قوية وتنظيم في تناول الطعام، والابتعاد عن الأطعمة ذات الدهون المرتفعة وتناول الأطعمة الصحية التي تفيد الجسم.

والابتعاد عن المغريات الكثيرة المنتشرة في كل مكان في المطاعم والوجبات السريعة المليئة بالدهون الضارة، فقط الارادة مع تطبيق النصائح التي سنذكرها لكم وسوف تلاحظ فارق كبير في وزن الجسم وشكله وفي صحة الجسم بشكل عام.

أطعمه تساعد على التخسيس

كما وضحنا فإن كل ما تحتاجه هو تناول الطعام الصحي ومعرفة الأطعمة التي تفيدك في تخسيس الجسم وحرق الدهون وتعتمد عليها في نظامك الغذائي وهذه الأطعمة هي كالآتي:

  1. البروتينات : وهي من الأطعمة الهامة التي يحتاجها الجسم يوميا، كما أن الأطعمة التي تحتوي على البروتين تجعل الشخص يشعر بالشبع، والبروتين يوجد في الأسماك وفي اللحوم وفي صدور الدجاج، والحليب ومنتجاته وجميع أنواع الجبن، أيضا البروتين النباتي يوجد في البقوليات بأنواعها العدس الحمص واللوز وغيرها من البقوليات.
  2. البيض : يحتوي البيض على كمية كبيرة من الدهون المفيدة ولا خوف منها وكذلك كمية كبيرة من البروتين، ويوجد بعض المخاوف من رفع الكوليسترول، لأن أثبتت الأبحاث التي صدرت مؤخرا التي تثبت أن البيض فعال في حرق الدهون، ولكن يجب عدم الاكثار منه.
  3. الخضروات: وخصوصا الخضروات الورقية مثل البروكلي والسبانخ والخس والكرنب والجرجير، ويساعد تناول الخضروات على الاحساس بالشبع وذلك لاحتوائها على الألياف، كما أنها لاتحتوي على سعرات حرارية كبيرة، لذلك فإن تناولها يساعد في عملية حرق الدهون، هذا بالاضافة للمعادن والفيتامينات التي تحتوي عليها.
طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم
طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم

كيفية تخسيس الجسم كله في أسبوع ؟

حتى تنجح في تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم، يجب اتباع هذه الارشادات وتعتبرها اسلوب حياه للحفاظ على الصحة وتخسيس الجسم كله والوصول للوزن المناسب، وهي كالآتي:

  1. يجب تناول الوجبات في أوقات محددة، مع الحرص على عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.
  2. الاكثار من تناول الخضروات الطازجة كونها مفيدة للجسم وتساعد في عملية التخسيس.
  3. في وجبة الغذاء احرص على أن تكون وجبة البروتين مشوية أو مسلوقة وتجنب المقليات.
  4. تجنب الحلويات والسكريات، وتناول المشروبات بدون سكر.
  5. يجب الراحة وعدم السهر وتناول قسط كافي من النوم والراحة.
  6. عدم تناول الطعام أمام التلفاز أو شبكات الانترنت.
  7. تجنب المنتجات المحفوظة بمواد حافظة واللحوم المصنعة كونها غنية بالدهون الضارة.
  8. الابتعاد عن تناول الطعام الجاهز وتناول أكل خفيف مصنوع في المنزل لتتأكد أنه صحي وخالي من الدهون.
  9. تناول العلكة الخالية من السكر حيث أن مضغ العلكة يساعد على الاحساس بالشبع لمدة طويلة.
  10. تجنب أي أطعمة مقلية واستبدالها بالأطعمة المشوية أو المسلوقة.
  11. مضغ الطعام جيدا وتناول الطعام ببطيء.
  12. تناول كميات كبيرة من الماء وشرب 2 لتر ماء يوميا.

اقرأ أيضا : 18 فائدة تعرف عليها| فوائد السبيرولينا للتخسيس spirulina

طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم
طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم

مشروبات تساعد على تخسيس الجسم كله

  • مشروب الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بقدرته الكبيرة على حرق الدهون وخصوصا دهون البطن، ويفضل تناوله بدون سكر اذ أمكن أو اضافة ملعقة عسل وعصير ليمون لتحسين طعم الشاي الأخضر.

  • مشروب الليمون بالنعناع

نضع 2 لتر من الماء في اناء على النار ونضع فيه ورق نعناع أخضر ونتركه يغلي على النار، وبعد ذلك نضع عليه عصير ليمون وملعقتان من الزنجبيل المبشور، ويتم تناوله بدون سكر على مدار اليوم.

  • مشروب القرفة والزنجبيل

نضع لتر ماء في وعاء على النار ونضيف عليه 2 ملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل، ونتركه يغلي على النار، بعد ذلك نقوم بتصيته وتحليته بملعقة عسل نحل، ويتم تناوله وهو دافيء على الريق في الصباح وقبل النوم، وذلك لتعلية الحرق.

  • مشروب الكمون على الريق

نضع كمون في ماء على النار وبغد الغليان يتم تصفيته وشربه على الريق قبل الافطار بنصف ساعة، هذا المشروب مجرب ونتائجة ملحوظة ولكن لابد من الاستمرار عليه، وتناوله يوميا قبل الافطار بنصف ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!