أطعمة

طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل

طريقة عمل القشطة من الحليب،  القشطة مستحضر محبب للجميع في صناعة الحلويات و مواد الضيافة و المنتجات التي تتعلق بهم و تعتبر واحدة من منتجات الحليب، سنتعلم في مقال اليوم طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل و ما هي الوصفات التي سنستخدمها في ذلك.

طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل
طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل

وصفات لطريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل

إن القشطة واحدة من منتجات الحليب و هي تدخل كعنصر أساسي و رئيسي في صناعة العديد من الوجبات و الحلويات فهي مركب لزج و خفيف ولذيذ يحتوي على العديد من العناصر و الفيتامينات المفيدة المتوفرة في الحليب.

و تستخدم كوجبة للأطفال توضع بجانب المربى أو الجبنة كوجبة خفيفة و غنية بالعناصر المفيدة التي تساعد و تخدم نمو الطفل و تغذيته إضافة لنكهك القشطة المميزة و اللذيذة التي تساعد في صناعة العديد من الحلويات و تقديمها بطريقة مميزة و لذيذة.

طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل
طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل

المكونات و المقادير :

سنذكر الكميات و المقادير التي تحتاجها لطريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل فالمكونات هي التالية :

  1. تحتاجي إلى كمية حوالي ثلاث أكواب حليب طازج سائل.
  2. تحتاجي لملعقتان كبيرتان من السكر.
  3. تحتاجي أيضاً إلى خمسة ملاعق صغيرة الحجم من النشا.
  4. تحتاجي إلى نصف كوب من الماء.
  5. تحتاجي إلى ملعقة كبيرة الحجم من الزبدة.
  6. و نهايةً ملعقة صغيرة الحجم فانيلا.

إن المكونات السابقة هي لعمل قشطة بالنشا، و طريقة التحضير هي التالية حيث نضع كمية من الحليب التي ذكرناها سابقاً و نضيف عليها الكمية من السكر إضافة للكمية من الزبدة و كمية من الفانيلا السابقة و نذيب هذه المكونات مع بعضهم البعض.

و توضع بوعاء على النار حتى تصل لدرجة الغليان طبعاً الانتباه إلى أن النار يجب أن تكون هادئة لإذابك المواد مع بعض و التحريك أيضاً ونضيف كمية النشا للمزيج و نحرك بشكل جيد للحصول على مزيج و خليط متماسك و توضع في عبوات بلاستيكية و تحفظ في الثلاجة لوقت الاستخدام.

طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل
طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل

المكونات و المقادير :

سنذكر الكميات و المقادير التي تحتاجها لطريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل ، طريقة القشطة العربية، فالمكونات هي التالية، التي تحتاجيها لصناعة القشطة العربية :

  1. تحتاجي إلى كمية لتر من الحليب الطازج السائل و هو كامل الدسم.
  2. تحتاجي إلى كمية نصف لتر من الماء.
  3. تحتاجي إلى لتر من الكريمة كاملة الدسم.

إن المكونات السابقة هي لعمل القشطة العربية، طريقة التحضير هي التالية حيث نضع كمية الحليب و نغليها و بعد الغلي و التصفية نقوم بوضع الكريمة مع الحليب و خليها و لكن يجب أن يكون الحليب بارد قليلاً.

بعدها نقوم بتسخين الماء في وعاء آخر و منفصل عن الحليب أيضاً للوصول لمرحلة مرتفعة من الحرارة و لكن الانتباه لعدم الوصول لمرحلة الغليان فقط حرارة مرتفعة.

بعد ذلك نسكب هذا الحليب المروج بالكريمة على نار متوسطة و نترك هذا المزيج حوالي ساعتين بعدها نتركه ليبرد و طبعاً لا يجب تقليب المكونات.

و بعدها نضعه في وعاء آخر و نكون قد أضفنا جميع كمية الحليب إلى هذا الوعاء و نستمر في ذلك حتى الانتهاء من كمية الحليب كاملاً.

بعد ذلك نضع هذا الوعاء على بخار الماء الذي سخناه في الوعاء الآخر و نتركه لمدة حوالي ساعة و نصف للوصول إلى طبقة سميكة من القشطة العربية و بعد الانتهاء من المرحلة السابقة نضع هذا الوعاء لمدة حوالي ساعة كاملة حتى يبرد بشكل كامل.

و في حال كان هنالك كمية زائدة من الحليب نسكبها بوعاء آخر عن طريق إمالة الوعاء المحتوي على القشطة و بذلك نكون قد أزلنا الحليب الزائد من القشطة و تحفظ في وعاء في الثلاجة و هكذا نكون قد حصلنا على مركب القشطة الرائع و الغني و المفيد.

المكونات و المقادير :

سنذكر الكميات و المقادير التي تحتاجها لطريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل بطريقة القشطة بحليب، فالمكونات هي التالية التي تحتاجيها لصناعة القشطة بحليب:

  1. تحتاجي إلى ربع كوب خل أبيض.
  2. تحتاجي إلى ثلاث لترات من الحليب الطازج الدسم.
  3. تحتاجي إلى نصف كوب نشا.
  4. تحتاجي إلى نصف كوب سكر.
  5. تحتاجي إلى ملعقة كبيرة ماء الورد.
  6. تحتاجي إلى ملعقة كبيرة ماء الزهر.
  7. تحتاجي إلى لتر حليب.
طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل
طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل

إن المكونات السابقة هي لصناعة قشطة بالحليب بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء و نغلي فيه الثلاث لترات من الحليب بعدها نضيف الخل الأبيض و نحركه.

ثم نتركه لمدة نصف ساعة لتنفصل مكونات المركبين عن بعض فهما جزئين أحدهما سائل و الثاني متخثر ما يسمى القريش، نصفي هذا القريش في مصفاة.

ثم نضع لتر حليب مع السكر و النشاء في وعاء آخر و نحركه لإذابة المواد و بعدها نضعه على النار مع التحريك المستمر ليصبح كثيف نضيف ماء الورد و الزهر و نتركه ليبرد بعدها نخلط خليط النشاء و القريش ليتشكل مركب كثيف يساعدك في تحضير و صناعة الحلويات بمذاق شهي.

تلك الطرق السابقة كانت لإنتاج طريقة عمل القشطة من الحليب في المنزل و إعدادها بشكل مميز و مذاق شهي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!