أطعمة

أطيب اكلات المغربية المشهورة و10 أكلات مغربية بالصور

أطيب اكلات المغربية المشهورة حيث يمتاز المطبخ المغربي بأطباق فريدة ومتميزة على مستوى العالم، وأغلب الأطباق المغربية ذات نكهة رائعة ومذاق مميز، ويشتهر بأطباقه الشعبية والقديمة، كما يعتبر المطبخ المغربي من أشهر المطابخ على المستوى العالمي، حيث يوجد الكثير من الاطباق الشهيرة لدى السياح سواء الفرنسيين وغيرهم، لأن المطبخ العربي منذ سنوات عديدة امتزج بالثقافات الأخرى.

أطيب اكلات المغربية المشهورة

أطيب الأكلات المغربية المتميزة والتي يشتهر بها المطبخ المغربي، مثل الحريرة، وطاجن اللحم، الرفيسة العمية، البسطيلة، السفه المدفونة، الكسكس المغربي وغيرها من الأكلات الشهية والحلويات والأكلات الشعبية التي تشتهر بها دولة المغرب، وسوف نتناول أسماء بعض الوصفات والأكلات المغربية ووصفاتها.

الكسكسي المغربي
الكسكسي المغربي

1- الكسكسي المغربي

يعتبر طبق الكسكسي من الأكلات التي تشتهر بها المغرب، ومن أطيب اكلات المغربية المشهورة، والذي يفضل السياح تذوقه وخصوصا في الدار البيضاء، وهو يعتبر من الوجبات الرئيسية والتي تقدم يوم الجمعة وبجانبها كأس لبن بارد.

ويوجد عدة أطباق مختلفة من الكسكسي المغربي الذي يقدم بالشوربة والخضروات المختلفة مثل القرع والبطاطس واللفت الأصفر والجزر واللفت الأبيض والخضروات.

طاجن اللحم
طاجن اللحم

2- طاجن اللحم

يعتبر طاجن اللحم من الأكلات الشهيرة والشعبية في المغرب، وأطيب اكلات المغربية المشهورة، وهو طبق وطني وتاريخي في المغرب، ويقدم في المناسبات الوطنية حيث يتم طبخ الأكل داخل الطاجن، ويتكون طاجن اللحم المغربي من اللحم وهو المكون الرئيسي مع أنواع عديدة من الخضراوات مثل البصل والجزر والبطاطس والخضروات.

حساء الحريرة
حساء الحريرة

3- حساء الحريرة

حساء الحريرة من أشهر الأكلات الشعبية في المغرب، ومتوارثة من الأجداد ويعتبر طبق رئيسي يقدم في مائدة رمضان، ويعتبر حساء الحريرة وجبة كاملة ومغذية وتحتوي على المكونات التي تمد الجسم بالطاقة مثل اللحم أو الدجاج وهذا هو المكون الرئيسي، بجانب الخضروات والحبوب مثل الحمص والعدس وغيرها من الحبوب.

الطنجية المراكشية
الطنجية المراكشية

4- الطنجية المراكشية

الطنجية المراكشية من أشهر الأكلات المغربية، وقد تسميتة الطبق بهذا الاسم نسبتا لمدينة مراكش المغربية حيث توجد بكثرة في مراكش، وهو طبق تاريخي قديم ويتم اعداد هذا الطبق في الشتاء، ويتكون من اللحوم والثوم والزعفران والكمون والليمون والسمن، ومذاق الطنجية المراكشية شهي ولذيذ، ومن أطيب اكلات المغربية المشهورة.

البسطيلة
البسطيلة

5- البسطيلة

البسطيلة من الأطباق المغربية التي تقدم في الأعراس والمناسبات الوطنية، وهو عبارة عن عجينة محشوة بالبصل واللوز والقرفة والبيض المسلوق، ويمكن اعداد البسطيلة بالدجاج واللوز، أو اعدادها بطريقة أخري بالسمك وبفواكه البحر.

كما يمكن تحضيرها بالحليب وتعتبر من أطباق الحلويات ويتم اضافة ماء الزهر الذي يعطي الطبق مذاق لذيذ ومميز.

البقلاوة المغربية
البقلاوة المغربية

6- البقلاوة المغربية

البقلاوة المغربية من أشهر الحلويات المغربية، وتقدم في رمضان، وتتكون من السكر الناعم والدقيق والزبدة وماء الزهر، حيث يتم اعداد عجينة رقيقة ويتم حشوها بالفستق أو باللوز أو الكاكاو أو الجوز، وتقطع حسب الرغبة مربعات أو مستطيلات، ويتم تحليتها بالشربات.

الرفيسة المغربية
الرفيسة المغربية

اقرأ أيضا……..

أطيب اكلات السورية المشهورة وألذ الأكلات الشامية.

7-طريقة عمل الرفيسة المغربية

الرفيسة المغربية من الأكلات التي يشتهر بها المطبخ المغربي، وتقدم في مناسبات عديدة منها الاحتفال بالمولود الجديد، وهي تتكون من مزيج من الدجاج ومن التريدة، وهي من المعجنات التي تصنع من الدقيق وتقطع شرائح وتسقى بالمرق وهي تشبه المكرونة ومن أطيب اكلات المغربية المشهورة.

الشباكيه المغربية
الشباكيه المغربية

8-الشباكيه المغربية

الشباكية المغربية من الحلويات الشهيرة والتي لها نكهة مميزة وفريدة، وسميت بالشباكية لأنها متشابكة بشكل دائري ويتم تقطيعها مربعات بحجم متوسط، وتحتاج عناية في تشكيلها.

وتسميتها بهذا الاسم يرجع لأنها تتشبك بطريقة معينة، وهي تقدم في رمضان كحلوى أساسية، فلا يخلو أي منزل منها في رمضان وهي حلوى محبوبة وتقدم في الشتاء لتمد الجسم بالطاقة.

السفة المدفونة بالدجاج
السفة المدفونة بالدجاج

9-السفة المدفونة بالدجاج

يعتبر طبق السفة المدفونة بالدجاج من أطيب اكلات المغربية المشهورة، وهو طبق مغذي ومفيد وبه الكثير من العناصر الغذائية مثل البروتين، والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الأخرى.

ويتكون طبق السفة المدفونة من الدجاج والزبيب والمكسرات والفواكه الجافة، والشعرية الدقيقة التي يطلق عليها السفة، ويتم تحضير الطبق على البخار وتسويته، ويتم تزين طبق السفة المدفونة بالدجاج بالبيض المسلوق والسكر الناعم أ, حسب الرغبة.

المروزية المغربية 
المروزية المغربية

10- طريقة عمل المروزية المغربية 

المرزوية المغربية من الأكلات التي ترتبط بعيد الأضحى، حيث أنها تتكون من لحم الضأن مع اللوز والزبيب والعسل وهي أكلة لذيذة وتتميز بالمكسرات مثل اللوز المحمص والزبيب والتوابل مثل القرفة وغيرها والتي تمنحها مذاق متميز.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!