أطعمة

ماذا اطبخ اليوم للغداء بالتفصيل ؟

ماذا اطبخ اليوم للغداء سؤال يبحث عنه الكثيرين، حيث يوجد العديد من الأطعمة اللذيذة والمتنوعة التي يمكن تحضيرها للغذاء، وسوف نقدم لك فيما يلي عدد من الاقتراحات حول وجبة الغذاء واقتراحات لبعض الوصفات اللذيذة والمتنوعة التي يمكن تجربتها وتقديمها في وجبة الغذاء.

ماذا اطبخ اليوم للغداء
ماذا اطبخ اليوم للغداء

ماذا اطبخ اليوم للغداء ؟

تعتبر وجبة الغذاء واحدة من أهم الوجبات اليومية التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة اللازمة لتنفيذ الأنشطة اليومية، فإذا كنتي تبحثي عن وصفات صحية ولذيذة لتحضير وجبة الغذاء، فلا تقلقي، فهناك العديد من الوصفات المتنوعة التي يمكن تحضيرها بسهولة وسرعة واليكم اقتراح الوصفات والاجابة عن سؤال ماذا اطبخ اليوم للغداء.

 طريقة تحضير المكرونة بالباشميل

المكونات:

  •  500 غرام مكرونة
    4 ملاعق كبيرة زبدة
    4 ملاعق كبيرة دقيق
    4 كوب حليب سائل
    1/2 ملعقة صغيرة ملح
    1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
    1/4 ملعقة صغيرة مسحوق ثوم
    1/4 ملعقة صغيرة مسحوق بصل
    1 كوب جبنة موزاريلا مبشورة
    1/2 كوب جبنة بارميزان مبشورة

الطريقة:

  •  قومي بغلي المكرونة في ماء مملح حتى تصبح طرية، ثم صفيها واتركها جانبًا.
    في وعاء كبير، اذابة الزبدة على نار متوسطة، ثم أضف الدقيق واخلط حتى يصبح الخليط ناعمًا وخاليًا من الكتل.
  • أضف الحليب تدريجيًا واستمر في التحريك على نار متوسطة حتى يتمازج الحليب مع الدقيق وتتكون صلصة كريمية.
    أضف الملح والفلفل الأسود ومسحوق الثوم ومسحوق البصل، واستمر في التحريك على النار لمدة 5 دقائق أخرى،
  • أضف الجبن الموزاريلا المبشور واستمر في التحريك حتى يذوب الجبن تمامًا.
    أضف المكرونة المصفاة إلى الصلصة واخلط المكونات جيدًا حتى تتغطى المكرونة بالصلصة.
    رش الجبن البارميزان المبشور فوق المكرونة، ثم ضعها في الفرن المسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة
  • مئوية لمدة 20 دقيقة أو حتى يتحول الجبن إلى لون ذهبي.
    قدّم المكرونة الباشميل اللذيذة حارة وبالهناء والشفاء!
ماذا اطبخ اليوم للغداء
ماذا اطبخ اليوم للغداء

سلطة الدجاج المشوي

اختر لفائف الدجاج وسخنها على الشواية أو في المقلاة مع الزيت والتوابل، قطعي الخضار المفضلة لديك مثل الخيار والجزر والفلفل الأحمر والخس والبصل إلى شرائح رقيقة وضعها في وعاء كبير، أضف الدجاج والصلصة المفضلة لديك وقدمها باردة.

اقرأ أيضا….

أسهل أكلات يمكن للشباب القيام بها.

 كاري الدجاج

قطع صدور الدجاج إلى مكعبات وقليها في المقلاة مع الزيت، أضيفي البصل والثوم المفروم واستمر في القلي حتى يصبح الدجاج ذهبي اللون، أضيفي الملح والفلفل والكاري والكمون والكزبرة واستمر في الطهي لمدة 5 دقائق، ثم نضيف البطاطا والجزر والماء واتركها تطهى لمدة 20 دقيقة، ثم يقدم الكاري الدجاج مع الأرز.

 الباستا بالصلصة الحمراء

اغلي الماء في قدر كبير وأضف الملح والباستا وقومي بطهي الباستا حتى تصبح طرية ومضبوطة، نسخن الصلصة الحمراء في مقلاة وأضف الثوم والبصل المفروم، أضف الطماطم المفرومة والملح والفلفل واتركها تطهى لمدة 10 دقائق، أضف الباستا المطهية إلى المزيج واخلطها جيداً. قدم الباستا الساخنة ورش البقدونس المفروم فوقها.

الدجاج المقلي بالبقسماط

اختر صدور الدجاج وغطيها بالبقسماط والملح والفلفل، سخن الزيت في المقلاة وقلي الدجاج حتى يصبح ذهبي اللون. قدم الدجاج المقلي مع البطاطا المقلية والخضار المشوية.

السمك المشوي

اختر نوعًا من السمك المفضل لديك مثل السلمون أو التونة واضف الملح والفلفل وعصير الليمون، نسخن الشواية وضع السمك عليها واتركه يشوى لمدة 10 دقائق، ثم نقدم السمك المشوي مع الأرز والخضروات المشوية.

 البيتزا الخضراء

استخدمي البيتزا الجاهزة الموجودة في السوبر ماركت، ثم يتم ملأها بالصلصة والجبنة والخضار المفضلة لديك مثل الفطر والبصل والزيتون والفلفل الأحمر والأخضر ثم ندخلها إلى الفرن لمدة 10-15 دقيقة.

ماذا اطبخ اليوم للغداء
ماذا اطبخ اليوم للغداء

تاكو الدجاج

استخدم صدور الدجاج المشوية والخضار المفضلة لديك مثل البصل والفلفل الحار والطماطم والذرة والأفوكادو والجبنة، ثم نضع كل هذه المكونات في قشرة التاكو وقدمها مع الصلصة الحارة.

 سلطة الفواكه

اختر مجموعة من الفواكه المفضلة لديك مثل الفراولة والموز والعنب والتفاح والبرتقال والأناناس، ثم اقطع الفواكه إلى قطع صغيرة وضعها في وعاء كبير، نضيف بعض العسل والليمون والنعناع لتتمتع بمذاق مميز.

ساندويتش الدجاج المشوي

استخدم صدور الدجاج المشوية وبعض الخضار مثل الجزر والخس والبصل والفلفل الحار، ثم اضف الصلصة المفضلة لديك مثل مايونيز الثوم.

كرات اللحم

استخدم لحم البقر المفروم واخلطه مع الخبز المطحون والبصل والثوم والبيض والملح والفلفل، ثم شكلها إلى كرات صغيرة واطهيها في مقلاة على نار متوسطة حتى تصبح ذهبية اللون.

ماذا اطبخ اليوم للغداء
ماذا اطبخ اليوم للغداء

 البيتزا المحشوة

استخدم قشرة البيتزا واملأها بالصلصة والجبنة والمكونات المفضلة لديك مثل الفلفل والبصل والفطر والزيتون والدجاج، ثم نطهي البيتزا في الفرن حتى تصبح ذهبية ومقرمشة.

هذه بعض الأفكار لتحضير وجبة الغذاء بمكونات متنوعة ولذيذة، تأكدي من أن تستمتعي بالطبخ وتجربة أشياء جديدة، قومي بتقديم وجبة الغذاء مع العائلة والأصدقاء وتمتع بالوجبة المميزة، ومعرفة اجابه سؤال ماذا اطبخ اليوم للغداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!