أطعمة

أفضل أنواع الشوكولاته واسمائها

أنواع الشوكولاته واسمائها. تعد أنواع الشوكولاته واسمائها موضوعًا رائعًا يرغب الكثير من الأفراد في معرفة المزيد عنه، فهم على الرغم من أنهم يعرفون  مذاقها جيدًا، إلا أن الكثيرين منهم لا يعرفون جميع أنواعها الموجودة في السوق، مع العلم أن تاريخ معرفة الإنسان بالشوكولاتة يعود إلى آلاف السنين.

أنواع الشوكولاته واسمائها
أنواع الشوكولاته واسمائها

أنواع الشوكولاته واسمائها

سنتعرف على أنواع الشوكولاته واسمائها الأكثر شيوعًا في ا لأسواق واستخداماتها الرئيسية:

الشوكولاته الخام

لا تحتوي الشوكولاته الخام على أي سكريات أو أي إضافات أخرى، بالإضافة إلى أنها لا تمر بمرحلة التحميص وهي بطبيعتها تمتاز  بأنها أكثر مرارة من الأنواع الأخرى، وهي تعد بديلاً رائعًا للشوكولاتة الداكنة العادية.

وتحتوي تلك الوصفة على ثلاثة مكونات فقط وهي زبدة الكاكاو وشراب القيقب أو العسل للتحلية ومسحوق الكاكاو ملح وفانيليا، كما تحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية والفيتامينات مثل المغنيسيوم وبعض الحديد والبوتاسيوم وكمية قليلة من البروتين والألياف الغذائية.

ويساعد المغنيسيوم في تقليل علاج أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ويوجد بها مضادات الأكسدة تساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتوتر والالتهابات.

شوكولاتة الحليب

شوكولاتة الحليب من أكثر أنواع الشوكولاتة المحببة للكثيرين لأنها تمتاز بطعمها الحلو والكريمي بسبب إضافة منتجات الألبان إليها مع نكهة أقل للكاكاو، وتعد أكثر حلاوة من جميع أنواع الشوكولاتة الأخرى، وهي أكثر نعومة وأقل صلابة من الشوكولاتة الداكنة ولونها افتح منها.

وهي تختلف عن الشوكولاتة الداكنة نتيجة لاحتوائها على الحليب المجفف الذي يعد من ضمن مكوناتها الأساسية، كما تحتوي على نسبة سكريات أعلى بعكس الشوكولاتة الداكنة الغنية بالفول وزبدة الكاكاو، يمكن إضافة لها بعض المكونات مثل البندق والكراميل والفانيليا وعين الجمل وجوز الهند.

شاهد: الهوت شوكليت اللذيذ بالرغوة

أنواع الشوكولاته واسمائها
أنواع الشوكولاته واسمائها

الشوكولاته البيضاء

لا يميل بعض الناس إلى تناول الشوكولاتة البيضاء مثل الشوكولاتة الداكنة، وهي تتكون من زبدة الكاكاو واللبن والفانيليا والسكر والحليب وتعد من أفضل أنواع الشوكولاتة في السوق بسبب احتوائها على الزبدة والألبان التي تكسبها طعم كريمي بنكهة الفانيليا، ويمكنك استخدامها في خبز العديد من الحلويات والكعك.

وهي تحتوي على دهون أكثر من أنواع الشوكولاتة الأخرى نتيجة لاحتوائها على نسبة كبيرة من زبدة الكاكاو ولها طعم لبني ومظهر دهني، ويقوم العديد من صانعي الشوكولاتة البيضاء نباتية بصنعها من بدائل الحليب مثل الصويا وحليب جوز الهند والشوفان.

شوكولاته حلوة مرة

يعد تناول الشوكولاتة الحلوة والمرة من أنواع الشوكولاته المفيدة للصحة، حيث يحتوي على على أكثر من 70٪ من محتوى الكاكاو، وهي تصنع من 35٪ من شراب الشوكولاتة و66٪ أو أعلى من محتوى الكاكاو وكمية أقل من سكر القصب المضاف أقل من ثلث محتواها الإجمالي مع بعض المكونات الأخرى مثل الحبهان والمانجو الأخضر المجفف والفستق وبتلات الورد.

ويفيد الاستهلاك المنتظم لكميات قليلة منها في الوقاية من أمراض نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد  مثل الإبيكاتشين وحمض الغاليك، كما تلعب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم، ويعمل الثيوبرومين الموجودة بها على تعزيز القدرة الجنسية ومضاد للأرق والقلق والسعال.

شوكولاتة الخبز

هي شوكولاتة غير محلاة مصنوعة من الكاكاو بدون مكونات إضافية، وتمتاز بمذاقها المُر ولكن يتم إضافة إليه السكر لجعلها أكثر استساغة عند استخدامها، ويجب أن تحتوي على 50٪ على الأقل من زبدة الكاكاو مع باقي الكمية من حبيبات الكاكاو المطحونة والمحمصة، تُستخدم في بعض وصفات الحلوى مثل البراونيز والكعك والصقيع ولا تحتوي على أي سكر مضاف إليه.

شوكولاتة بيضاء بالكراميل

يتم تحميص شوكولاتة بيضاء حتى تتكرمل لتصبح نكهتها شبيهة بالكراميل وذات قوام كريمي، ويمكنك صنعها في المنزل من خلال خبز الشوكولاتة البيضاء في فرن درجة حرارته منخفضة مع تقليبها باستمرار لمدة دقائق حتى يصبح لونها بني ذهبي، وتحتوى على نسبة كبيرة من السكر واللبن لذا إذا كنت تريد الحفاظ على وزنك يجب تقليل من تناولها.

شوكولاتة جياندوجا

يصنع هذا النوع من الشوكولاتة من البندق والكاكاو، حيث تحتوي على نسبة 32٪ من الكاكاو  ويتم مزجه مع البندق المحلي واللوز والمكسرات الأخرى مع مسحوق الكاكاو مما يجعل لونها بني فاتح، وهي تتوافر بنكهة غنية ودسمة للغاية بسهولة في أماكن كثيرة من سويسرا وإيطاليا.

شاهد: طريقة عمل صوص الشيكولاتة

أنواع الشوكولاته واسمائها
أنواع الشوكولاته واسمائها

اسماء الشوكولاتة

إذا كنت من عشاق مذاق الشوكولاتة فهناك العديد من اسمائها يمكن الاختيار منها:

  • ليندت

هي شوكولاتة سائلة وناعمة وتحتوي على العديد من المكونات مثل السكر والحليب وزبدة الكاكاو والشوكولاتة والزيت النباتي.

  • نستله

تعد من  أنواع الشوكولاته واسمائها الشهيرة والمعروفة منذ أكثر من قرن، وتمتاز ألواحها بالمذاق الحلو والملمس المقرمش.

  • ميلكا

يعد مذاقها سلس مما يجعلها تذوب بسهولة في فمك، وتحتوي على مكونات عالية الجودة.

  • كادبوري

تتعدد نكهات ألواح شوكولاتة كادبوري ديري ميلك فمنها مثل التوفي والمكسرات والكراميل والفواكه والمكسرات والأوريو المفرومة.

  • كيندر

تتكون ألواحها من كريمة الحليب والشوكولاتة لتصبح نكهة كريمية وقوام مقرمش، وهي من أنواع الشوكولاته واسمائها المحببة للصغار والكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!