أطعمة

أهم أنواع البهارات عند العطار

أنواع البهارات عند العطار كثيرة جدا، كما تعتبر التوابل من الأشياء الضرورية جدا في المطبخ، والتي لا غنى عنها، كما أن التوابل هي المسؤولة عن مذاق الطعام، وتختلف أنواع التوابل عامة من بلد لأخرى.

ولكن هناك بعض التوابل المعروفة في جميع البلاد، وهي التوابل الأساسية في كل مطبخ مثل الفلفل الأسمر، والكمون، والكزبرة الناشفة، وسوف نتعرف معكم اليوم عن أهم أنواع التوابل عند العطار.

أنواع البهارات عند العطار
أنواع البهارات عند العطار

ما هي التوابل؟

التوابل هي عبارة عن خلاصة بعض الاعشاب المعينة من النباتات مثل الأزهار والأوراق، والسيقان، وتستخدم احيانا على طبيعتها أو تتعرض لبعض العمليات مثل التجفيف أو التحميص، وهي غالبا ما تضيف نكهة مميزة في الطعام.

أفضل أنواع البهارات عند العطار

سوف نتعرف معكم اليوم عن أنواع البهارات عند العطار، والتي من أهمها:

  • الكمون

يعتبر الكمون من أهم أنواع البهارات عند العطار، وهو عبارة عن حبوب عطرية غنية بالفوائد الكثيرة، والتي تعالج آلام البطن والقولون، كما أنه له دور كبير في تقوية المناعة.

والأهم من ذلك أن رائحته عطرية رائعة ولا غنى عنه فى أى مطبخ بأي حال من الأحوال، فلا يمكنك عمل أي وصفة بدون الكمون.

  • الكزبرة الناشفة

هي بذور نبات الكزبرة والتي تم تجفيفها وتكون مركزة الفوائد، كما أنها تحتوي على العديد من المواد النافعة للجسم، وهي من البهارات الأساسية والتي تستخدم في جميع المطابخ، كما أن أغلب الأطباق الأساسية في المطبخ تكون بنكهة الكزبرة الناشفة، كما أنها من أفضل أنواع البهارات عند العطار.

  • الفلفل الأسمر

الفلفل الأسمر هو نوع من أنواع البهارات عند العطار وهو ملك البهارات بلا منازع أو منافس، وهو من التوابل الأساسية في كل مطبخ والتي لا غنى عنه، كما أن رائحته نفاذة وتضيف مذاق رائع للطعام، كما أنه غني بالفوائد العديدة، والذي من أهمها تحفيز الدورة الدموية.

  • القرفة

تعتبر القرفة من أقدم أنواع البهارات، حيث تم صنعها من قطع لحاء الشجر التي تم تجفيفها بالشمس، وبعد التجفيف يتم قطع اللحاء إلى شرائح أو طحنه إلى مسحوق.

كما يوجد مجموعة متنوعة من القرفة، ولكل منها نكهة مختلفة، بالإضافة إلى محتوى زيت متطاير مختلف يحدد شدته، وتستخدم القرفة في الخبز وغيرها.

انواع البهارات عند العطار
انواع البهارات عند العطار
  • القرنفل

هو نوع من أنواع البهارات الشائعة التى تم تداولها لأول مرة في ميناء سيريلانكا خلال عام 900-1100 ميلادي، ومع ذلك فهي موطن جزر مولوكا التي أصبحت الآن جزءا من اندونيسيا، كما يحتوي القرنفل على نوع مميز جدا من الرائحة العطرة بنكهة حارة مميزة.

  • الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم أنواع البهارات عند العطار، ويحتوي الزنجبيل على النكهة شديدة من الفلفل مع القليل من طعم الليمون، ويمكن استخدام الزنجبيل طازجا، كما يمكن استخدامه كمشروب دافئ، حيث يتم تقديمه في مشروبات البروبيوتيك، كما أنه مشهور في عمل الحلويات مثل خبز الزنجبيل و توابل فطيرة اليقطين.

  •  الحبهان

يعتبر الهيل أو الحبهان من افضل انواع البهارات عند العطار، يحتوي الهيل أو الحبهان على نكهة قوية لاذعة تحتوي على تلميحات خفيفة من الليمون والنعناع، كما أنه من التوابل المتعددة الاستخدامات.

لذلك يمكن استخدامها لتكثيف النكهات الحلوة والمالحة، وهناك نوعان من الهيل التي تستخدم عادة في المطبخ الهندي، وكذلك في جميع أنحاء العالم، وهي الأخضر والأسود، ويستخدم الهيل الأخضر بشكل أكثر شيوعا من الأسود وله نكهة خفيفة وجميلة جدا.

  • جوز الطيبة

هي عبارة عن بذور فاكهة صفراء بنية صالحة للأكل تنمو على شجرة دائمة الخضرة، كما يعتبر جوز الطيبة من أفضل أنواع البهارات عند العطار.

  • الخردل

تم استخدام الخردل بشكل كبير منذ العصر الروماني، ويتم استخدامه في الكثير من الأطعمة.

شاهد:طريقة بطاطس ودجز مثل المطاعم

شاهد:طريقة عمل حساء تليتلي لذيذ

انواع البهارات عند العطار
انواع البهارات عند العطار

ما هي البهارات الهندية؟

البهارات هي أساس الطبخ الهندي، كما يمكنهم تحويل أي طبق إلى وجبة شهية ولذيذة حتى بأبسط المكونات، كما تشتهر الهند بما يسمى بصندوق التوابل الهندي، كما يوجد غالبا في العديد من المنازل الهندية على 6 إلى 7 توايل أساسية، ومن أشهر أنواع البهارات الهندية:

  1. الكمون: هو مكون أساسي في الطبخ الهندي، كما يضاف الكمون على جميع الأطباق والوجبات الهندية.
  2. بذور الخردل السوداء: هذه البذور تضيف نكهة مميزة في العديد من الأطباق، مثل الكاري والصلصات والمخللات والسلطات.
  3. الكركم: الكركم المطحون هو توابل تضيف طعما جميلا للطعام.
  4. الفلفل الأحمر: هو نوع من أنواع البهارات عند العطار، كما يضيف لون أحمر رائع للطعام ونكهة مميزة.
  5. النعناع: يستخدم النعناع طازجا ومجففا في العديد من وصفات السلطة وكذلك اللحوم والدواجن.
  6. حبة البركة: هي عبارة عن بذور تستخدم لرش العديد من المعجنات واللفائف والمخبوزات الأخرى.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن أنواع البهارات عند العطار، وتعرفنا عن أهم البهارات التي تستخدم في جميع المطابخ وأهم استخداماتها، وتعرفنا أيضا عن أنواع البهارات الهندية، ونتمنى أن ينال هذا المقال على إعجاب الجميع، دمتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!